البعثة الليبية تعلن انتهاء موسم الحج

البعثة الليبية تعلن انتهاء موسم الحج

يونيو 21, 2024 - 12:15
القسم:

بعض الحجاج قد دخلوا العناية المركزة خلال هذا الموسم بسبب ارتفاع درجات الحرارة والأمراض المزمنة لدى كبار السن

أعلنت بعثة الحج الليبية عن انتهاء موسم الحج لسنة 1445هجرية، بعد تفويج جميع الحجاج الليبيين إلى مكة المكرمة عقب إتمامهم مناسك الحج.

وأوضح الناطق باسم البعثة محمد التحضيري أن الحجاج الليبيين واجهوا كغيرهم من حجاج العالم الإسلامي بعض المصاعب والظروف المحيطة بسبب عدم قدرة سائقي الحافلات على الدخول إلى مشعر منى نظرًا للازدحام الشديد.

وذكر الحضيري أن بعض الحجاج قد دخلوا العناية المركزة خلال هذا الموسم بسبب ارتفاع درجات الحرارة والأمراض المزمنة لدى كبار السن، مشيرًا إلى بقاء 5 حالات تحت الملاحظة الطبية وتسجيل 8 حالات وفاة.

وبحسب بعثة الحج فإنه من المقرر أن يتم ترحيل الحجاج إلى المدينة المنورة يوم الأحد المقبل قبل نقلهم إلى مطاراتهم في ليبيا عبر 32 رحلة جوية.

وذكرت البعثة أن العيادة الطبية المرافقة لبعثة الحج الليبية شهدت توافدًا كبيرًا من الحجاج بعد أيام المشاعر المقدسة، لا سيما بعد الإجهاد الذي عانى منه الحجاج نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والمشي لمسافات طويلة نظرًا للخطة المرورية المتبعة من السلطات السعودية في مشعر منى.

وأضافت أن اللجنة الطبية قدمت جهدها من خلال 5 عيادات و30 عنصرًا طبيًا فيما كانت عدد الكشوفات 7500 كشفًا طبيًّا وعدد الوصفات المصروفة 5200 وصفة.