مفتي ليبيا يطالب بمقاضاة السفارة البريطانية لمعاداتها مقدسات البلاد

مفتي ليبيا يطالب بمقاضاة السفارة البريطانية لمعاداتها مقدسات البلاد

ديسمبر 13, 2018 - 09:47
القسم:

طالب مفتي ليبيا الشيخ الصادق الغرياني، برفع دعوى قضائية ضد السفارة البريطانية بسبب رعايتها لأنشطة تعادي مقدسات البلد وتشجع على التمرد على الدين وإثارة البلبلة وشق الصف والفتنة بين أبناء الوطن .

وجاءت مطالبة المفتي، ردا على استراتيجية جديدة أطلقتها السفارة البريطانية الأسبوع الماضي، للترويج لدعم المساواة بين الجنسين في ليبيا من أجل ما وصفته بـ"إحداث تغييرات مهمة التي من شأنها تغيير حياة النساء و الرجال و الأولاد والفتيات في البلاد".

وقال الشيخ الغرياني في مداخلة عبر برنامجه الأسبوعي الإسلام والحياة، الذي يبث على قناة التناصح، الأربعاء، إن "السفارات الأجنبية تبنت بعض العلمانيين والليبراليين ودعمتهم ليطعنوا في مقدسات البلد ويشجعوا على التمرد على أحكام الدين".

وأضاف المفتي، أن الإسلام أتى بالعدل؛ ولم يأتِ بالمساواة المطلقة؛ لأن المساواة بين المختلِفَيْن ليست عدلا، لافتا إلى أن "من يقول نريد بالمساواة بين الذكر والأنثى لرفع الظلم الواقع على المرأة فهو يتهم الشرع بالظلم".

وكانت السفارة البريطانية نظمت في نهاية نوفمبر الماضي مائدة مستديرة ترأستها المبعوث الخاص للمساواة بين الجنسين في المملكة المتحدة, جوانا روبر، أعلنت خلالها استراتيجية المملكة المتحدة لدعم المساواة بين الجنسين في ليبيا.

وحضر المائدة المستديرة وفق ما نشرته السفارة على حسابها الرسمي على فيسبوك، عدد من الشركاء المحليين والدوليين الداعمين لفكرة المساواة بين الجنسين حيث تم عرض الوسائل والأهداف لتحقيق تلك الاسترايجية والعوائق التي تقف في طريقها في ليبيا.