حكومة الثني تحظر التعامل مع لجنة الانتخابات البلدية التابعة للرئاسي

حكومة الثني تحظر التعامل مع لجنة الانتخابات البلدية التابعة للرئاسي

ديسمبر 13, 2018 - 10:53

حذرت وزارة الحكم المحلي التابعة لحكومة مجلس النواب الجهات التابعة لها ووسائل الإعلام من التعامل مع رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية التابعة لحكومة الرئاسي سالم بن تاهية.

وكان رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، سالم بن تاهية، أعلن أمس الأربعاء، انطلاق التحضيرات لثاني انتخابات بلدية في ليبيا منذ 2014، وفتح باب تسجيل الناخبين في 68 بلدية انتهت ولايتها القانونية، متوقعا أن تجرى الانتخابات في الربع الأول من العام 2019.

وقالت وزارة الحكم المحلي في بيان عممته على البلديات ووسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني التابعة لها، إن ما يعلن حول شرعية "سالم بن تاهية"  فى إدارة ملف الإنتخابات البلدية بشكل متعمد ومكثف إنما القصد منه هو إرباك المشهد الليبي وزيادة تعتيمة وضبابيته . 

وحظرت الوزراة في بيانها التعامل مع "بن تاهية" أو تنفيذ مايصدر عنه من تعليمات ذات علاقة بالانتخابات، داعية جميع من يعنيهم الأمر إلى التقيد بتعليماتها لأن من سيخالفها سيعرض نفسه للمساءلة القانونية ، وذلك بحسب نص البيان .

واعتبر البيان أن هذا الأمر محاولة يائسة لتأكيد سلطات حكومة الرئاسي التي وصفتها بغير الشرعية وإظهار قدرتها على جلب الإنتباه إلى موقعها على الأرض أمام الدول الداعمة تحت مسمى الشرعية الدولية متجاوزين السلطة الشرعية النابعة من الشعب عبر صناديق الإقتراع .