"البريقة" تعلن خطة لإيصال المحروقات إلى الجنوب

"البريقة" تعلن خطة لإيصال المحروقات إلى الجنوب

ديسمبر 15, 2018 - 11:33
القسم:

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط عن تسيير قافلة شاحنات محملة بالبنزين و الديزل وغاز الطهي إلى مدن الجنوب.

وقالت الشركة عبر صفحتها الرسمية إنها قامت بالتنسيق مع المؤسسة الوطنية للنفط لإيصال المحروقات للجنوب، موضحة أن الشحنة تحتوي على 3 ملايين لتر من البنزين و(1.2) مليون لتر من وقود الديزل، و (80) طن من غاز الطهي.

وأضافت البريقة أن القافلة ستنطلق يوم الثلاثاء القادم من مستودع مصراته باتجاه الجنوب ترافقها قوة حماية حفاظا على أمن وسلامة السائقين حيث ستقوم بتفريغ شحنتها بمستودع سبها.

وأشارت البريقة إلى أنه سيتم تحديد الكمية التي سيتم تسليمها لكل عميد بلدية،  وستقوم شركات التوزيع بتوزيع هذه الكميات على المحطات التي تم تحديدها وتسميتها والتأكيد عليها من قبل عمداء البلديات أنفسهم.

وأكدت الشركة أنها توصلت لاتفاق مع حكماء وبلديات المنطقة، لحساب الكميات اللازمة بشكل يومي بالتنسيق مع حكماء وبلديات المنطقة، مشيرة إلى أنها ستقوم بنشر الكميات المسلمة يوميا مع كافة التفاصيل.

وبحسب البريقة فان البلديات ستراقب التزام المحطات بالتقيد بالسعر الرسمي، وإنها المحطات مفتوحه وتبيع للعامة وليست وهمية.

ولفتت البريقة إلى أنه في حال ضبط أي مخالفة فانها ستقوم بوقف التزويد تلك المحطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها.

يشار إلى أن الشحنة سيتم تأمينها من قبل المنطقة العسكرية الوسطى ومنطقة براك العسكرية ومنطقة سبها العسكرية ومنطقة الجفرة العسكرية.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر