"صنع الله" يحذر من دفع فدية "للمليشيات" التي تغلق حقل الشرارة

"صنع الله" يحذر من دفع فدية "للمليشيات" التي تغلق حقل الشرارة

ديسمبر 15, 2018 - 13:59
القسم:

حذر رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله  من دفع فدية "للميليشيا المسلحة" التي تغلق حقل الشرارة النفطي، مؤكدا أن ذلك ستشكل سابقة خطيرة تهدد انتعاش الاقتصاد الليبي.

وأكد "صنع الله" في رسالة موجهة إلى رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج الخميس أن المؤسسة الوطنية للنفط لن تستأنف عمليات الإنتاج ولن ترفع حالة القوة القاهرة على صادرات النفط الخام في الزاوية، إذا ما تم دفع فدية من قبل وزارة المالية للمليشيا المسيطرة على الحقل.

 كما خاطب "صنع الله" رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام لمنع تسليم اَي فدية، مع إرسال نسخ إلى كلّ من ديوان المحاسبة، ووزارة الدفاع، وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال "صنع الله" إن تقديم أية دفعات مالية لمرتكبي هذه الممارسات غير القانونية سيتسبب في مزيد من المشاكل، وسيشجّع على عمليات إغلاق أخرى، مما سيشكل خطرا على حياة عمّال القطاع، ويزيد من العنف، ويخلق حالة من الشك في أوساط الشعب الليبي.

وتابع "صنع الله" أن المليشيا المسيطرة على الحقل خرقت القانون وهدّدت موظفي المؤسسة بالعنف، وقامت بمنع إنتاج وتصدير النفط الذي تعتمد عليه البلاد بشكل كامل.

وأكد "صنع الله" أنه يجب تجنّب الوقوع في نفس الخطأ الذي حدث مع المجرم الجضران، الذي كان قد تلقّى مبالغ كبيرة كفدية، إلا أنّه قد تسبب في تكبّد الدولة خسائر كبيرة في الايرادات تقدّر بعشرات المليارات.

وأضاف صنع الله "إنّ دفع اَي مبالغ مالية لهذه المليشيا لن يساهم بأي شكل من الأشكال بحلّ المشاكل التي يعاني منها الجنوب الليبي مؤكدا أن ذلك يتطلب وضع خطة عمل سريعة تعالج المشاكل الحقيقة.