سرت تحتفي بالبنيان المرصوص في ذكرى تحريرها من الإرهاب

سرت تحتفي بالبنيان المرصوص في ذكرى تحريرها من الإرهاب

ديسمبر 17, 2018 - 22:06
القسم:

أقيمت بسرت، اليوم الإثنين، احتفالية بمناسبة مرور الذكرى الثانية لتحرير المدينة من قبضة تنظيم الدولة على أيدي قوات عملية البنيان المرصوص في ديسمبر 2016.

وشارك في الاحتفالية التي نظمها لمجلس البلدي، قادة عملية البنيان المرصوص، ومساعد آمر المنطقة العسكرية الوسطى، ومسؤولي القطاعات والمؤسسات والهيئات الخدمية والأمنية، وعدد من حكماء وأعيان المدينة وعدد من المواطنين وأهالي ضحايا التنظيم الإرهابي في المدينة وضواحيها.

وألقيت خلال الاحتفالية العديد من الكلمات التي أشادت بتضحيات مقاتلي قوات البنيان المرصوص الذين شاركوا في تحرير سرت، حيث طالب المتحدثون فيها المجلس الرئاسي بالإسراع في إعادة إعمار المدينة والاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء الذين قضوا خلال الحرب على التنظيم الإرهابي.

وشهدت قاعة الاحتفال عمل مسرحي صامت عن الوحدة الوطنية قدمه طلبة جامعة سرت، بالإضافة إلى تقديم فقرات وعروض مرئية عن عملية البنيان المرصوص منذ انطلاقها في مايو 2016 وحتى تحرير سرت في 8 ديسمبر من العام نفسه.

كما تم خلال الاحتفالية تكريم عدد من الشخصيات وامراء المحاور والجهات التي كان لها دور في عملية البنيان المرصوص، ولأهالي الشهداء الذين بذلوا ارواحهم في سبيل تحرير المدينة.

وفي ختام الاحتفالية توجه المشاركون فيها إلى جزيرة الزعفران بمدخل سرت الغربي والتي كان التنظيم يتخذها مكانا لصلب أبناء المدينة، حيث وضع فيها حجر الأساس للنصب التذكاري لشهداء عملية البنيان المرصوص وفاءً لتضحياتهم من أجل تحرير المدينة من الإرهاب.