شاحنات محملة بالوقود والغاز تتوجه الثلاثاء إلى سبها

شاحنات محملة بالوقود والغاز تتوجه الثلاثاء إلى سبها

ديسمبر 17, 2018 - 22:54
القسم:

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط، الاثنين، أن قافلة من الشاحنات المحملة بالوقود والغاز ستنطلق غدا الثلاثاءمن مستودع مصراتة النفطي باتجاه مستودع سبها.

وقال مكتب الإعلام بالشركة إن الكميات التي سيتم شحنها إلى مستودع سبها تقدر بنحو 3 ملايين لتر من البنزين، و1.2مليون لتر من الديزل، و80 طنًّا من الغاز المسال .

وكانت شركة البريقة لتسويق النفط اعلنت في بيان الخميس أنها ستقوم بتفريغ القافلة في مستودع سبها، وسيتم توزيع الشحنة على بلديات الجنوب بالتنسيق مع عمداء البلديات في تلك المناطق.

وحذرت الشركة أنه في حال ضبط أي مخالفة ستقوم بوقف تزويد المحطات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها، وذلك سعيًا من الشركة ضمان وصول الوقود إلى أهالي الجنوب والحيلولة دون استخدام هذه الكميات في عمليات التهريب، بحسب البيان.

وتعاني مناطق جنوب غرب ليبيا نقصا في الوقود مع غلاء سعره في السوق السوداء حيث وصل سعر اللتر إلى ثلاثة دنانير في حين يبلغ سعره الرسمي 150 درهما في حين تجاوز سعر اسطوانة الغاز 100 دينار والتي لايتعدى سعرها 3 دنانير من شركة البريقة.

وتسببت تلك الأوضاع في احتجاجات واسعة بين سكان مناطق الجنوب، حيث قام ما يعرف بـ"غضب فزان" على إثر ذلك بإغلاق حقلي الشرارة والفيل النفطيين، وأدى إلى توقف ثلث انتاج ليبيا من النفط منذ عشرة أيام تقريبا.