منتخب الفرسان يحافظ على مركزه في تصنيف منتخبات الفيفا

منتخب الفرسان يحافظ على مركزه في تصنيف منتخبات الفيفا

ديسمبر 21, 2018 - 16:52
القسم:

يذكر أن أفضل تصنيف لمنتخب فرسان المتوسط كان في عام 2012 عندما حقق المركز 54 عالمياً 

المنتخب الليبي لكرة القدم

حافظ منتخبنا الوطني لكرة القدم على تصنيفه في المركز 104 عالمياً على سلم تصنيف المنتخبات الصادر عن الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن شهر ديسمبر وبرصيد 1217 نقطة خلف منتخب هاييتي في المركز 103 ومتقدماً عن المنتخب الكيني الذي إحتل المركز 105 .

جاءت هذه المحافظة على التصنيف بعد فوز منتخبنا الساحق على منتخب السيشل في نوفمبر الماضي بثمانية أهداف لهدف ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة من تصفيات أمم إفريقيا التي ستجرى الصيف المقبل في بلد لم يحدد بعد بعد سحب الكاف التنظيم من الكاميرون بسبب تأخرها في تنفيذ إلتزاماتها تجاه التنظيم .

المركز 104 عالمياً خوّل لمنتخب الفرسان إحتلال المركز 21 على المستوى الإفريقي و المركز 13 على المستوى العربي ، حيث إحتل المنتخب السينغالي المركز 23 عالمياً والأول إفريقيا تلاه المنتخب التونسي الذي حل في المركز 26 عالمياً والثاني إفريقياً والأول عربياً .

وعلى مستوى التصنيف ككل واصل المنتخب البلجيكي صدارته للتصنيف العالمي برصيد 1727 تلاه منتخبات فرنسا ، البرازيل ، كرواتيا ، إنجلترا ، البرتغال ، الأورغواي ، سويسرا ، إسبانيا ، الدانمارك توالياً في المراكز العشرة الأولى .

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم قد أطلق هذا التصنيف في أغسطس 1993 ، حيث يعتمد على نتائج المنتخبات في المنافسات التي تنضوي تحت الفيفا في أخر أربعة سنوات وخاصة تلك التي تجري حديثاً ، حيث حقق منتخبنا الوطني في ديسمبر 2012 الترتيب الأفضل له عندما إحتل المرز 54 عالمياً .