منظمات محلية تدين اعتقال قوات الكرامة للصحفي إسماعيل بوزريبة

منظمات محلية تدين اعتقال قوات الكرامة للصحفي إسماعيل بوزريبة

ديسمبر 22, 2018 - 12:54
القسم:

الصحفي إسماعيل أبوزريبة

طالب المركز الليبي لحرية الصحافة في بيان له، بالإفراج الفوري عن الصحفي إسماعيل بوزريبة، الذي اعتُقل في أجدابيا على يد مسلحي الأمن الداخلي التابعين لقوات عملية الكرامة.

وقال المركز إن بوزريبة يعمل لصالح وكالة الغيمة للأنباء، وهو لا يزال محتجزا بشكل غير قانوني ووُجهت له تهمة العمل لصالح قناة النبأ الفضائية، المناوئة لقائد قوات عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وحمّل المركز الليبي لحرية الصحافة الجهات الأمنية مسؤولية سلامة بوزريبة وحقه في العمل بحرية وفقا للضوابط المهنية والأخلاقية الصحفية.

من جهتها، أبدت المنظمة الليبية للإعلام المستقل، في بيان قلقها من حادث اعتقال بوزريبة وطالب بإطلاق سراحه فورا, كما عبرّت المنظمة عن بالغ أسفها لهذا الحدث، معتبرة إياه انتهاكًا خطيرًا لحقوق الصحفيين.

وأضافت المنظمة أن القبض على بوزريبة جاء مخالفًا للإجراءات القانونية والتي تتطلب شكوى الطرف المتضرر أولًا ثم أخذ الإذن من الوزير المختص، وأن مثل هذه التحقيقات تختص بها نيابة الصحافة دون غيرها.

وكانت عائلة الصحفي إسماعيل بوزريبة نفت صلة ابنها بقناة النبأ الفضائية، منذ اعتقاله أمس الأول الخميس، فيما أطلق ناشطون ليبيون وعرب نداءات على مواقع التواصل الاجتماعي لإخلاء سبيل الصحفي ومحاسبة المسؤولين عن اعتقاله وترويعه أسرته.