السرّاج يبحث مع شاويش أوغلو العلاقات بين ليبيا وتركيا

السرّاج يبحث مع شاويش أوغلو العلاقات بين ليبيا وتركيا

ديسمبر 22, 2018 - 15:59
القسم:

عقد رئيس المجلس الرئاسي فائز السرّاج مع وزير الخارجية التركي مولود شاويش أوغلو سبل تطوير العلاقات الليبية التركية والقضايا ذات الإهتمام المشترك في مستهل زيارة يؤديها أوغلو لطرابلس ، متوقع أن يلتقي خلالها بمسؤولين في المجلس الرئاسي والأعلي للدولة .

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي ، فإن السرّاج أبلغ الوزير التركي انزعاجه الشديد فيما يخص شحنة الأسلحة التي تم ضبطها الأيام الماضية في ميناء الخمس والقادمة من تركيا، مؤكداً على ضرورة كشف حقيقة الأمر ومن كان وراء هذا الفعل ، وإتفق الجانبين على تشكيل لجنة تحقيق مشتركة لكشف المسؤولين عن هذه الحادثة .

و نقل أوغلو تحيات الرئيس التركي السيد رجب طيب أوردغان مشيداً بجهود السيد الرئيس وما حققه من نجاح لتحقيق الأمن والاستقرارفي ليبيا، مبدياً رغبة تركيا في تنمية وتطوير علاقات التعاون بين البلدين الصديقين .

كما تناول الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، وحضره وزير الخارجية محمد سيالة وعدد من المسؤولين الليبيين تطورات الوضع السياسي في ليبيا، والعلاقات الثنائية، وتطرقت المحادثات بشكل خاص إلى التعاون الاقتصادي بين البلدين، حيث أكد السيد الرئيس على أهمية عودة الشركات التركية للمساعدة في تنشيط الاقتصاد وإعادة الاعمار. وشدد على أهمية إعادة تفعيل المشاريع المتوقفة في مجالي الكهرباء والطاقة وبالأخص مشروع محطة أوباري البخارية .