السراج يصدر تعليمات بالتحقيق في قضايا الفساد التي أثارها الحاسي

السراج يصدر تعليمات بالتحقيق في قضايا الفساد التي أثارها الحاسي

مايو 06, 2018 - 13:08
القسم:

قال المتحدث باسم رئيس المجلس الرئاسي محمد السلاك، اليوم الأحد، إن رئيس المجلس فائز السراج أصدر تعليماته بفتح تحقيق في قضايا الفساد التي أثارها القنصل الليبي السابق في الاسكندرية عادل الحاسي مؤخرا في الإعلام.

وأكد السلاك، عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر، أن رئيس المجلس الرئاسي يتابع باهتمام ما توارد مؤخرا في وسائل الإعلام من اتهامات بالفساد طالت مسؤولين في الدولة، مؤكدا بدء التحقيق في هذه الاتهامات لتوضيح حقيقتها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إن ثبتت صحتها.

وكان القنصل الليبي السابق في مصر عادل الحاسي كشف، في مقابلة تلفزيونية، عن قضايا فساد، وهدر لأموال وممتلكات الدولة، تتعلق بالنائبين في المجلس الرئاسي علي القطراني وفتحي المجبري، والنائب بمجلس النواب زياد دغيم، ووزراء التعليم والخارجية والمالية بحكومة الرئاسي.

وطالب 34 عضوا بمجلس النواب في بيان اليوم الأحد، النائب العام، بفتح تحقيق حول تصريحات القنصل الليبي السابق في الإسكندرية عادل الحاسي ورفع الحصانة عن أي مسؤول في هذه القضية بعد التحقيق الأولي مع من أثاروا هذه القضايا والجهات التابعين لها.

وشدد النواب على محاسبة كل من أُتهم بوساطة أو محسوبية أو استغلال لسلطة أو منصب بغير وجه حق أو سند قانوني لأي موظف أو مسؤول، وذلك منعا للتلاعب والتزوير والتشهير وحفاظاً على المال العام وهيبة الدولة وسيادة القانون داخل وخارج البلاد.