"كونتي" يدعو إلى توحيد المؤسسات العسكرية و الأمنية في ليبيا

"كونتي" يدعو إلى توحيد المؤسسات العسكرية و الأمنية في ليبيا

ديسمبر 23, 2018 - 19:26
القسم:

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة  "خالد المشري"  بطرابلس اليوم الاحد مع رئيس الوزراء الايطالي والوفد المرافق له مستجدات الوضع السياسي و الاقتصادي في ليبيا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر المجلس بحضور مقرر المجلس وعدد من رؤساء اللجان ووزير الخارجية محمد سيالة، ورئيس جهاز المخابرات العامة عبدالله الدرسي.

وأكد "المشري" خلال اللقاء التزامه بمخرجات مؤتمري باليرمو وباريس، مشيرا إلى ما تحقق في مسار التعديل الدستوري والانتخابات.

وأعرب "المشري" عن انزعاجه من العراقيل التي توضع في طريق هذه الاستحقاقات المهمة للشعب الليبي، بالإضافة إلى التدخلات الإقليمية السلبية من بعض الدول، وهو ما يترتب عليه إطالة أمد الازمة.

 وأكد "المشري" على ضرورة وضع خطة لمتابعة تنفيذ كل الالتزامات التي تم الاتفاق عليها في باليرمو.

وأوضح "المشري" أن المستفيدين من الوضع الاقتصادي الخاطئ الذي كان قائما يحاولون عرقلة ملف الإصلاحات الاقتصادية، إلا أن هذه الإصلاحات مازالت تحقق نجاحا ملحوظا بالرغم من ذلك.

من جهته أعرب "كونتي" عن استعداد الشركات الإيطالية للعودة إلى ليبيا ، مؤكدا أنها بحاجة فقط للاستقرار وتوفير وضع آمن لها لمباشرة عملها.

كما أكد ايضا على أهمية الاستمرار في الترتيبات الأمنية والمضي بها نحو الأمام، والسعي إلى توحيد المؤسسات الأمنية والعسكرية خاصة مع قرب إجراء لانتخابات.