لجنة إعداد المناهج التدريبية تنجز كافة المناهج المعدة لمركز تطوير الإعلام

لجنة إعداد المناهج التدريبية تنجز كافة المناهج المعدة لمركز تطوير الإعلام

ديسمبر 25, 2018 - 22:11
القسم:

أنهت اللجنة العلمية المكلفة بإعداد وتقييم المناهج التدريبية لمركز تطوير الإعلام  كافة المناهج التدريبية المعدة للمركز في اجتماعها الختامي اليوم الثلاثاء.

ويُعدُ هذا الاجتماع الدوري هو الثامن للجنة المكلفة بموجب القرار الصادر من قبل رئيس مركز تطوير الإعلام الجديد "محمد انديش" في شهر مايو الماضي ، برئاسة الأستاذ الدكتور "عابدين الشريف" وعضوية كل من الأساتذة وموظفي المركز وهم ، طارق الرويمض عضواً ، علي الهلالي عضواً ، عمار ميلاد نصر عضواً ،  ناجي اطبيقة عضواً ، خالد الهنشيري عضواً ، جهاد النفاثي عضواً ،  منال العرضاوي مقرراً ، هناء الرقيعي مقرراً .

وقد استعرضت اللجنة كافة ما أنجزته من مناهج ومواد تدريبية خلال الفترة الممتدة من شهر مايو إلى شهر ديسمبر الجاري ، وتمت مراجعتها من قبل رئيس اللجنة لتكون في شكلها النهائي ، وقابلة للتطبيق على أرض الواقع بما يتماشى مع خطط المركز التدريبية  ، إضافة إلى تحديد الأوعية الزمنية للدورات التدريبية وورش العمل من قبل أعضاء اللجنة المكلفين وتحديد مستويات الدورات لتماشى مع الفئات المستهدفة حسب المستويات والاحتياجات.

كما تم اعتماد الشكل النهائي للكتاب الذي سيصدر عن المركز ليأخذ طريقه إلى التنفيذ ، ويتضمن رؤية ورسالة وأهداف المركز ، إلى جانب كافة المناهج التدريبية التي سيتم ترتيبها وفقاً للتسلسل الزمني لأقدمية كل وسيلة إعلامية حسب تواريخ الظهور .

يشار إلى أنه بإمكان المركز مباشرة الإجراءات والآليات المعنية بقبول المتدربين حسب اللوائح والشروط المعتمدة من المركز ، والتي جرى استعراضها ومراجعتها وضبطها من قبل اللجنة العلمية المكلفة بهذا الجانب ضمن مهامها لتحقق الخطة التدريبية القادمة وفقاً للتقييم الزمني لبرامج التدريب.