"الزرزاح" يتهم الرئاسي بعرقلة تنفيذ اتفاق تاورغاء مصراتة

"الزرزاح" يتهم الرئاسي بعرقلة تنفيذ اتفاق تاورغاء مصراتة

ديسمبر 26, 2018 - 13:53
القسم:

اتهم رئيس لجنة متابعة تنفيذ اتفاق مصراتة وتاورغاء، يوسف الزرزاح، المجلس الرئاسي بوضع العراقيل أمام تنفيذ اتفاق تاورغاء مصراتة.

وقال الزرزاح في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن ملف المفقودين ما زال يراوح مكانه بعد أن رفض فريق لجنة الكشف عن المفقودين المدير الجديد للجنة الذي عينه المجلس الرئاسي مؤخرا.

وأضاف، أن تصرفات المجلس الرئاسي وقراراته هذه، أدت إلى توقف عمل اللجنة التي تختص بالتقصي والبحث عن حقوق المتضررين في ملف تاورغاء ومصراتة.

وتساءل الزرزاح عن الأسباب التي دعت الرئاسي إلى إقالة الرئيس السابق للجنة الكشف عن المفقودين سالم الشتيوي وفريقه مع تخصصهم في هذا المجال، واستعدادهم لإنجاز المهمة دون مقابل، وفق قوله.

وأكد رئيس لجنة متابعة تنفيذ اتفاق مصراتة وتاورغاء، أن فريق الكشف عن المفقودين في تاورغاء حاول التواصل مع المجلس الرئاسي ووزارة الشهداء والمفقودين دون جدوى لتوضيح أهمية وجود شخص مؤهل يتولى ملف المفقودين، مشددًا على أن هذا الملف لا يخص تاورغاء ومصراتة فحسب بل يشمل المفقودين في ليبيا كلها.

يذكر أن تسمية رئيس للجنة البحث عن مفقودين في تاورغاء استغرق عدة أشهر، بعد إقالة رئيسها السابق سالم الشتيوي، وهو ما ساهم في تأخير عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم سابقًا.