الاستيلاء على 30 عربة مسلحة في الهجوم على معسكر تراغن

الاستيلاء على 30 عربة مسلحة في الهجوم على معسكر تراغن

ديسمبر 28, 2018 - 11:42
القسم:

قال مسؤول الإعلام باللواء العاشر خالد الشيطاوي إن مسلحي "المعارضة التشادية" استولوا على 30 آلية مسلحة خلال الهجوم على معسكر اللواء العاشر بمدينة تراغن الواقعة على بعد 130 كيلومتر جنوب سبها.

وأضاف الشيطاوي في تصريحات صحفية، الخميس أن استهداف معسكر اللواء العاشر تم من خلال آليات مصفحة وعناصر مدربة بشكل جيد، قبل أن ينسحبوا منه تحت كثافة النيران بعد سيطرتهم عليه لمدة لا تزيد عن ساعتين.

من جهته أكد مصدر من اللواء العاشر بتراغن مقتل المقدم خالد مسعود رحومة في الهجوم وجرح 12 آخرين من بينهم العقيد جمعة الثابت معاون آمر اللواء الذي أصيب إصابات بليغة بعد اختطافه من قبل "مجموعات مسلحة تشادية"، وفق قوله.

وأدان المجلس الرئاسي بأشد العبارات ما وصفه بالهجوم الإجرامي الغادر الذي استهدف مقر اللواء العاشر مشاة بمدينة تراغن، واصفا الهجوم بأنه انتهاك لسيادة البلاد واستهداف لأمن واستقرارها.

وأكد الرئاسي أن الهجوم على تراغن يستوجب الإسراع بتوحيد القوى العسكرية لمواجهة الإرهابيين والمرتزقة، محذرا كل من يحاول أن يعبث باستقرار البلاد أنه لن يفلت من العقاب ولن يجد مكانا آمنا في ليبيا بحسب البيان.

ومن جانبه أدان المجلس الأعلى للدولة الهجوم على القوة الأمنية العسكرية المتمركزة في بلدة تراغن، داعيا إلى ضرورة توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية تحت السلطة التنفيذية الشرعية، وحماية المواطنين من الهجمات المسلحة والتدخلات الأجنبية.