"السلاك" الرئاسي ماض قدما في خطوات تعزيز الاستقرار الأمني

"السلاك" الرئاسي ماض قدما في خطوات تعزيز الاستقرار الأمني

يناير 08, 2019 - 19:33
القسم:

جدد الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي "محمد السلاك"، تأكيد رئيس المجلس على المضي قدما في خطوات تعزيز الاستقرار الأمني.

وأوضح "السلاك"، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده بالمركز الإعلامي بديوان رئاسة الوزراء، أن الاستقرار الأمني، يأتي عبر استكمال الترتيبات الأمنية وتنفيذ الخطط الأمنية المتفق عليها وإيجاد قناة تواصل تفضي إلى صيغ تفاهمية لتجاوز كل ما من شأنه أن يؤخر إنجاز هذه الاستحقاقات.

وفيما يتعلق بالجنوب، قال "السلاك"، إن رئيس المجلس الرئاسي، يولي اهتمامًا بالغًا بمتابعة ما صدر من قرارات لحل المختنقات ومعالجة مختلف الأزمات بالجنوب، وما تم طرحه أثناء زيارته لمدينة أوباري، ولقائه حراك فزان.

وحول قطاع الكهرباء، أوضح "السلاك"، ارتفاع حجم التوليد إلى ما يقارب 6000 ميغا وات، مع دخول وحدة الرويس وانتهاء أعمال الصيانة في عدد من المحطات، في مقابل حجم استهلاك 7500 ميغا وات.

وأضاف "السلاك" أن شركة الكهرباء تعمل لتقليص هذا العجز الذي يتسبب في زيادة ساعات طرح الأحمال عبر إدخال المزيد من المحطات إلى الخدمة، وعلى رأسها محطة "أوباري".

وأوضح "السلاك"، إن رئيس المجلس الرئاسي، يـُعرب عن احترامه الكامل للصحفيين والإعلاميين، ويؤكد على حقهم في تغطية مختلف الأحداث و الوصول إلى المعلومة، ويعتبر أنّ أي تصرف يصدر اتجاههم بخلاف هذا النهج، تصرفًا فرديًا محل استهجان، مؤكدا أنه قد تم اتخاذ ما يلزم من إجراءات للحيلولة دون تكراره.