"المشري" يعتبر المطالبة برفع الحصانة عنه "مناكفة سياسية ليس لها قيمة قانونية"

"المشري" يعتبر المطالبة برفع الحصانة عنه "مناكفة سياسية ليس لها قيمة قانونية"

يناير 09, 2019 - 19:49
القسم:

اعتبر رئيس المجلس الأعلى للدولة "خالد المشري" مطالبة هيئة الرقابة الإدارية برفع الحصانة عنه للتحقيق معه بشأن مخالفات مالية وادارية "مناكفة سياسية وليس لها أي قيمة قانونية"، مؤكدا في الوقت ذاته استعداده للمثول أمام القضاء "وفق اجراءات صحيحة".

وأصدر"المشري"  اليوم الاربعاء بيان توضيحي عبر الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى على "فيسبوك" قال انه "للتوضيح حول ما أثير من مغالطات وما نسج من شائعات لتضليل الرأي العام، حول المراسلة الواردة إلى المجلس من هيئة الرقابة الإدارية، بشأن رفع الحصانة عن رئيس المجلس للاستماع لأقواله".

وأكد "المشري" أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا يوضح فيه كل الملابسات المحيطة بالموضوع، مشددا على التزامه بضرورة إعلاء مبدأ المحاسبة والمساءلة لكل من يضع نفسه في موقع المسؤولية.

واعتبر المشري في البيان، أن "المراسلة ليس لها أي قيمة قانونية لمخالفتها الصريحة النظام الداخلي للمجلس الأعلى وقانون إنشاء الهيئة الرقابة".

وقال إن "من قام بهذه المراسلة مكلف مؤقتا من قبل المنتحل لصفة رئيس هيئة الرقابة الإدارية (نصر علي حسن) مخالفا في ذلك للإجراءات القانونية التي اتخذت حياله بعد إعفائه من المؤتمر الوطني العام 2016، وإقالته من منصبه بقرار مجلس النواب عام 2014، وقرار رئيس المجلس الأعلى للدولة بقبول استقالته بناء على رغبته في أكتوبر 2018، إلى جانب قرار إيفاده للعمل بالخارج من طرف وزارة الخارجية".

ووصف المشري مراسلة هيئة الرقابة الإدارية بـ"المناكفات السياسية الرخيصة ومحاولة بائسة ويائسة للتأثير على موقفنا بضرورة إيقاف رئيس الهيئة عن العمل"، بسبب "انتحاله لصفة رئيس الهيئة وتجاوزاته الإدارية والمالية" المنظورة من قبل مكتب النائب العام.

وتابع المشري انه "تأكيدا على ضرورة إعلاء مبدأ المساءلة والمحاسبة، لكل من يتولى منصبا ويضع نفسه في موقع المسؤولية ، فانني على استعداد تام وفي أي وقت للمثول أمام القضاء وفق الإجراءات الصحيحة متى ما طلب منه ذلك".

 

 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية طالبت الاثنين برفع الحصانة عن المشري على خلفية تحقيقات تتعلق بمخالفات وتجاوزات مالية وادارية، فترة توليه منصب رئيس لجنة المالية بالمؤتمر الوطني العام في الفترة من 2012 - 2014.