"الداخلية" تحذر من محاولة فرض سياسة الأمر الواقع على المطار

"الداخلية" تحذر من محاولة فرض سياسة الأمر الواقع على المطار

يناير 16, 2019 - 23:00
القسم:

حذرت وزارة الداخلية من مغبة أي محاولة لفرض ما وصفتها بسياسة الأمر الواقع على محيط مطار طرابلس العالمي.

واعتبرت الوزارة في بيان لها اليوم الاربعاء ذلك أمراً مرفوضاً كون المطار مرفقاً حيويا وسيادياً لا يجوز إخضاعه وتبعيته لأي قوة جهوية أوميليشياوية مهما كانت.

وتعهدت الوزارة في بيانها باتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل مؤسسات الدولة لفرض السيطرة على المطار ومرافقه ومحيطه.

وطالبت بتوقف الاشتباكات والتحشيد بالمنطقة مؤكداً بأنها سيحيل تقريراً عن الخروقات إلى المجلس الرئاسي ليتحمل المسئولين عنها تبعات أفعالهم أمام العدالة والشعب الليبي والمجتمع الدولي.

وأكدت الوزارة بأن منطقة طرابلس وخاصة قصر بن غشير تشهد منذ يوم الأمس تدهوراً في الأوضاع الأمنية والإنسانية بسبب حدوث اشتباكات مسلحة وتحشيد من قبل مجموعات مسلحة وصفتها بغير المنضبطة في محاولة جديدة الفرض أجندتها على الدولة في الوقت الذي بدأت فيه الأمور داخل العاصمة طرابلس تتجه نحو الاستقرار.

وأعربت الوزارة عن قلقها البالغ تجاه هـذه الخروقات الأمنية مستغربة حدوثها في هـذا الوقت خاصة بعد مباشرتها بالتنسيق مع وزارة المواصلات في استلام منفذ مطار طرابلس العالمي من الغرفة الأمنية المشتركة ترهونة .

وأوضح البيان أن التسليم تم بالفعل قبل يومين بتاريخ 14 يناير إلى مديرية أمن منفذ مطار طرابلس العالمي بحضور مدير عام المطار ونائبه ورؤساء الأجهزة الأمنية العاملة بالمنفذ.

وأضاف البيان أنه بموجب محضر التسليم و الاستلام تم تكليف مديرية أمن المنفذ والأجهزة الأمنية التابعة لها بالقيام بمهامها في حماية وحراسة كامل مرافق المطار ، وتكليف القوة التابعة للغرفة الأمنية المشتركة ترهونة بتأمين وحماية محيطه الخارجي بشكل مؤقت لحين تكليف قوة عسكرية نظامية تابعة للمنطقة العسكرية طرابلس وفق الخطة المعتمدة من المجلس الرئاسي.