كتائب سبها ومرزق ترفض الانضمام لقوات الكرامة ومخاوف من مواجهات

كتائب سبها ومرزق ترفض الانضمام لقوات الكرامة ومخاوف من مواجهات

يناير 18, 2019 - 12:15
القسم:

أعلنت كتائب مسلحة في سبها ومرزق رفضها الانضمام إلى قوات عملية الكرامة التي وصلت اليومين الماضيين إلى قاعدة تمنهنت قادمة من المنطقة الشرقية بناء على أوامر خليفة حفتر للسيطرة على منطقة الجنوب الغربي "فزان".

وقالت مصادر صحفية مقربة من عملية الكرامة، إن رفض بعض الكتائب والمجموعات المسلحة التي لها ثقلها داخل سبها ومرزق، التعامل مع القوات المسلحة سيكون عائق أمام عملية بسط الأمن وتطهير مناطق الجنوب من الإرهابيين والعصابات التشادية التي تتوغل في الأراضي الليبية.

وبحسب المصادر، فإن تلك كتائب أحرار فزان وشهداء سبها وشهداء واو في سبها، بالإضافة إلى كتيبتي شهداء مرزق وشهداء أم الأرانب، تتلقى الدعم من قبل وزارة الدفاع بحكومة الرئاسي وترفض التعامل مع قوات الكرامة وتسليمها المدينتين.

ووفقا لتلك المصادر، فإن هذا الرفض ينبئ بنشوب صدام مسلح بين قوات عملية الكرامة التي وصلت إلى قاعدة تمنهنت (30 كيلومتر شمال شرق سبها) والكتائب المسلحة التي تسيطر على سبها ومرزق أوباري.

وكان قائد عملية الكرامة خليفة حفتر، أرسل قوات كبيرة إلى الجفرة وسبها وأصدر أوامره ببدء عملية عسكرية شاملة في مناطق الجنوب الغربي "فزان"، لفرض الأمن وحاربة الإرهابيين، العصابات الإجرامية المنتشرة في المناطق الجنوبية، وفق بيان صادر عن غرفة عمليات الكرامة.

وطالبت غرفة العمليات التابعة لقيادة الكرامة بتقييد حركة المواطنين قدر الإمكان، ساعة انطلاق العملية وحتى إعلان انتهائها لإعطاء حرية الحركة لقوات الكرامة في تنفيذ عملياتها القتالية بشكل سريع وفعَّال وفق البيان.