سلامة يشيد بجهود أعيان بني وليد في التهدئة جنوب طرابلس

سلامة يشيد بجهود أعيان بني وليد في التهدئة جنوب طرابلس

يناير 21, 2019 - 11:24
القسم:

 أعرب رئيس بعثة الأأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة عن شكره لأعيان ومشايخ مدينة بني وليد على جهودهم في التهدئة ووقف الاشتباكات المسلحة جنوب العاصمة طرابلس.

وقالت بعثة الأمم المتحدة، الإثنين، إن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، اتصل بالشيخ محمد البرغوثي وشكره ومن رافقه من الحكماء والأعيان على الجهود التي بذلونها لإعادة السلم بعد الاشتباكات الدامية في جنوب العاصمة.

وكان وفد من أعيان ومشايخ بني وليد يضم 30 شخصا زاروا طرابلس أمس الأحد، والتقوا مع أعضاء المجلس الأعلى للمصالحة بطرابلس الكبرى، لمناقشة تثبيت وقف اطلاق النار جنوب طرابلس، ثم توجهوا إلى مدينة ترهونة للجلوس مع أعيان المدينة من أجل إيقاف الاشتباكات.

وأعلن المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة، مساء السبت، قبول التهدئة، من طرفي النزاع، والقتال الواقع حول ضواحي العاصمة طرابلس، بعد تواصل المجلس مع مجلس ترهونة الاجتماعي والمجلس الأعلى لأعيان مدينة طرابلس.

وأعرب المجلس عبر صفحته على فيسبوك، عن أمله في أن تفضي هذه الخطوة إلى نزع فتيل الأزمة تمامًا، مؤكدًا استمراره وإصراره في مواصلة جهود رأب الصدع والمصالحة بين الأطراف المتقاتلة.