"بلدي ترهونة" يعلن استئناف العمل والدراسة في المدينة

"بلدي ترهونة" يعلن استئناف العمل والدراسة في المدينة

يناير 21, 2019 - 15:42

 أعلن المجلس البلدي ترهونة، اليوم الإثنين، استئناف العمل بكافة القطاعات والإدارات والمكاتب الحكومية، وكذلك عودة الدراسة بدءً من يوم غدٍ الثلاثاء.

وكان المجلس البلدي ترهونة، أعلن الأربعاء، حظر التجول في المدينة بعد تجدد الاشتباكات في مناطق جنوب طرابلس كما قرر وقف العمل داخل المؤسسات التعليمية والإدارات الخدمية باستثناء المرافق الصحية.

وقال المجلس البلدي إن اتخاذ تلك القرارات تم بالتنسيق الأجهزة الأمنية والإدارات الخدمية والمجلس الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني نظرا للظروف التي تمر بها ترهونة من اعتداءات وخرق للهدنة المتفق عليها مع مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة ولجنة الترتيبات الأمنية.

وشهدت الضواحي الجنوبية للعاصمة طرابلس، منذ الأربعاء الماضي، توترًا أمنيًّا تطور إلى اشتباكات عنيفة بين اللواء السابع مشاة القادم من ترهونة، وقوة حماية طرابلس، التي تضم الكتائب الرئيسة في العاصمة.

وتوقفت الاشتباكات يوم الجمعة الماضي بوساطة المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة حيث تم الاتفاق على وقف إطلاق النار وإطلاق المحتجزين على الهوية، وعودة اللواء السابع إلى الحدود الإدارية لمدينة ترهونة، والاعتذار لسكان العاصمة عن الخسائر التي تعرضوا لها في الحرب، التي وقعت خلال سبتمبر 2018 ويناير الجاري.