الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي : رئيس المجلس اصدر تعليماته بالكشف عن ابعاد جريمة مقتل اطفال الشرشاري والمتورطين فيها

الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي : رئيس المجلس اصدر تعليماته بالكشف عن ابعاد جريمة مقتل اطفال الشرشاري والمتورطين فيها

أبريل 09, 2018 - 16:45
القسم:

محمد السلاك الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي

أكد محمد السلاك الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي إن رئيس المجلس أصدر التعليمات لأجهزة الدولة المعنية لتكثيف التحقيقات والكشف عن أبعاد جريمة مقتل اطفال عائلة الشرشاري وتفاصيلها والمتورطين فيها ، لتطبيق العدالة لينالوا جزاءهم والعقاب العادل الذي يستحقونه على جريمتهم النكراء.

وجدد السلاك تعازي رئيس المجلس الرئاسي، الحارة لأسرة "الشرشارى" في مصابها الأليم، كما قدم العزاء إلى أهالي مدينة صرمان وإلى الليبيين جميعا.

وقال السلاك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالمركز الاعلامي بديوان رئاسة الوزراء، إن الإجراءات الخاصة بالترتيبات المالية لعام (2018)، تتواصل، وفقا للاتفاق السياسي.

وأوضح السلاك أن النقاشات ستستكمل خلال هذا الأسبوع بالتنسيق بين المجلس الرئاسي، واللجنة المالية، بمجلس النواب ووزارة المالية ، ومصرف ليبيا المركزي، وديوان المحاسبة، مؤكدا قرب الأطراف المعنية الانتهاء من عملها، متوقعا أن تعلن الترتيبات الأسبوع القادم.

وأفاد السلاك أن عملية "عاصفة الوطن" تتواصل لليوم الثامن على التوالي بواسطة قوة مكافحة الإرهاب، وبدعم من سلاح الجو الليبي، وبتعاون كبير من الأهالي، مؤكدا أن النطاق الجغرافي للعملية، أصبح الآن خالٍ تماما من أي عناصر للتنظيم الإرهابي وأن دورياتِها وآلياتها تتمركز في المنطقة وتؤمنها بالكامل.

وأضاف السلاك أن القوة تؤكد أنها لم ولن تدخل إلى أي مدينة أو منطقة من المناطق، وأن مهامها تقتصر على التعامل مع أي أهداف محتملة في نطاق الأودية والشعاب بالضواحي.

وأعرب السلاك عن ترحيب رئيس المجلس الرئاسي بالعملية الديموقراطية، التي جرت بالأمس بانتخاب رئيس المجلس الاعلى.

كما أوضح السلاك بأن رئيس المجلس الرئاسي قدم الشكر للرئاسة السابقة على مجهوداتها في الفترة الماضية وعلى ترسيخها لمبدأ التداول السلمي على السلطة.

ونفى السلاك مشاركة أي قوات دولية في عملية "عاصفة وطن" مؤكدا أن القوات التي تقوم بهذه العملية هي قوة مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى ان مهمة القوات تقتصر على تتبع فلول الإرهاب في الوديان والشعاب فقط ولن توجد داخل المدن والمناطق السكانية.