ربط إلكتروني بين وزارتي العمل والمالية للحد من الازدواج الوظيفي 

ربط إلكتروني بين وزارتي العمل والمالية للحد من الازدواج الوظيفي 

يناير 30, 2019 - 19:41
القسم:

أعلنت وزارة العمل والتأهيل بحكومة الرئاسي، عن اتفاقها مع وزارة المالية على ربط منظومتي مركزي المعلومات بالوزارتين، في خطوة تهدف إلى معالجة الازدواج الوظيفي القائم والحد من التضخم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للفريق المشترك الذي عقد صباح اليوم الأربعاء، بالمركز الليبي الكوري، برئاسة المفوض بوزارة العمل والتأهيل المهدي الأمين الورضمي ومندوبين عن كل من ديوان المحاسبة، وزارة المالية، وزارة الاقتصاد ووزارة الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات.

وقالت وزارة العمل والتأهيل إن الاجتماع أسفر عن الاتفاق على ربط منظومة مركز المعلومات بوزارة المالية ومنظومة مركز المعلومات بوزارة العمل والتأهيل بهذه الخطوة ستساهم في معالجة الازدواج الوظيفي القائم والحد من التضخم في الإنفاق العام.

وأوضحت الوزارة أن جرى خلال الاجتماع الاتفاق على إيجاد الحلول المناسبة لفائض الملاك الوظيفي ووضع خطة عمل لدعم وتشجيع القطاع الخاص وربطه بتشغيل الباحثين عن عمل وتفعيل دعم المشروعات الصغرى.

وأشارت وزارة العمل إلى أن المشاركين في الاجتماع اتفقوا على تشكيل لجنة فنية تضم في عضويتها مندوبين عدد من القطاعات لمناقشة الملفات المطروحة بشكل دوري ومستمر وتقديم النتائج والتوصيات وعرضها على وزير العمل والتأهيل ليقوم بدوره بدراستها وعرضها على مجلس رئاسة الوزراء.