وزير الحكم المحلي يتابع تنفيذ مشروع الانتعاش والاستقرار والتنمية في ليبيا

وزير الحكم المحلي يتابع تنفيذ مشروع الانتعاش والاستقرار والتنمية في ليبيا

فبراير 03, 2019 - 17:04
القسم:

بحث وزير الحكم المحلي المفوض بحكومة الرئاسي ميلاد عبدالله الطاهر، مع وفد من برنامج الإنتعاش والإستقرار والتنمية الإجتماعية والإقتصادية في ليبيا المدعوم من الحكومة الإيطالية أوجه التعاون وآلية تنفيذ المشاريع المقترحة من قبل البرنامج في المرحلة المقبلة.

وضم الوفد رئيس فريق الخبراء في الوكالة الإيطالية للتنمية نيكولو باتروني، واريمينو ساكو من السفارة الايطالية، ومستشار الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عبدالمجيد ابوغرارة ومدير مكتب التعاون الدولي والفني بالوزارة سعيدة بالروين. 

وكانت وزارة الحكم المحلي وقعت في نوفمبر العام الماضي اتفاقا مع الوكالة الإيطالية لتنفيذ مشروع الإنعاش والإستقرار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في ليبيا بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا في 24 بلدية من مختلف المناطق في ليبيا.

ويهدف البرنامج الذي خصص له 50 مليون يورو إلى تعزيز دور البلديات الليبية ومهاراتها كفاعلين أساسيين في عملية تهدئة واستقرار البلاد، وإعادة تأهيل مرافق الخدمات الأساسية ودعم السلطات المحلية وبناء قدراتها مع المساعدة الفنية للفنيين وصناع القرار في البلديات ومنظمات المجتمع المدني والجهات الفاعلة.