رئيس هيئة الرياضة : ليبيانا ستبني ملعباً في العاصمة طرابلس

رئيس هيئة الرياضة : ليبيانا ستبني ملعباً في العاصمة طرابلس

فبراير 03, 2019 - 19:30
القسم:

القنطري قال أن الملعب الجديد سيتم بناءه في خلال تسعة أشهر بأحد ضواحي العاصمة طرابلس

رئيس هيئة الشباب والرياضة بشير القنطري

كشف الدكتور بشير القنطري رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة في تصريحات إعلامية ، عن أن شركة ليبيانا كبرى شركات الهاتف المحمول في ليبيا ستقوم ببناء ملعب لكرة القدم داخل نطاق طرابلس الكبرى .

جاءت هذه التصريحات خلال مداخلة له ببرنامج "ميادين" بقناة ليبيا إتش دي الجمعة ، حيث أضاف القنطري أن الملعب الذي تعهدت الشركة ببناءه في خلال 9 أشهر إما في طريق المطار أو بمنطقة تاجوراء يتسع لـ25 ألف متفرج وسيكون وفق مواصفات حديثة حسب قوله .

وأضاف القنطري أن الهيئة شرعت في حملة صيانة كبيرة لعدد من الملاعب بمختلف مناطق ليبيا حيث إنتهت من صيانة ملعب طرابلس الدولي وبات جاهزاً لإستقبال المباريات ، كما تجري صيانة ملعب بنينا بمدينة بنغازي في مراحلها الأخيرة والتي شملت تغيير أرضية الملعب الصناعية بأخرى حديثة من الجيل السادس ، فضلاً عن إعادة تعشيب الملعب الجانبي بكل من المدينتين الرياضييتين في طرابلس وبنغازي .

كما كشف رئيس الهيئة أيضاً عن أن الأشغال إنطلقت لصيانة وتعشيب ملاعب إجدابيا وسرت والزاوية والأكاديمية جنزور وصرمان بالعشب الصناعي أيضاً نظراً لإحتياج العشب الطبيعي لتكاليف كبيرة للإهتمام به ، وتطرق القنطري أيضاً إلى موضوع ملعبي بنغازي الدولي والنهر في طرابلس المتوقفة بهما الأشغال منذ عام 2011 ، حيث كشف أن المفاوضات مع الشركات المكلفة بالصيانة في مراحلها الأخيرة .

وبخصوص مشكلة دعم الأندية ، قال القنطري أن دعم الأندية في قادم السنوات سيكون وفق إشتراطات معينة وسيكون في الغالب عيني عبارة عن معدات وألبسة فقط ، كما كشف القنطري عن وجود نية لدى الدولة الليبية لتوفير وسائل نقل للجماهير الليبية الراغبة في التحول إلى مدينة صفاقس التونسية لمؤازرة المنتخب الوطني لكرة القدم في مباراته الحاسمة أمام جنوب إفريقيا من أجل التأهيل لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستجرى الصيف المقبل على ملاعب مصر .

المزيد من ليبيا أوبزيرفر