7 قتلى وأكثر من 20 جريحا في غارة جوية على مرزق 

7 قتلى وأكثر من 20 جريحا في غارة جوية على مرزق 

فبراير 04, 2019 - 13:39
القسم:

أكد آمر قوة عملية الدفاع عن الجنوب العقيد حسن موسى التباوي، مقتل 4 وجرح اثنين وعشرين آخرين في غارتين جويتين نفذتهما مقاتلات تابعة لعملية الكرامة على مدينة مرزق.

وقال موسى في تصريحات الاثنين، إن الغارة الأولى طالت مساكن مدنية داخل مرزق، فيما استهدفت الغارة الثانية سيارات مدنية في الطريق الرابط بين مرزق وغدوة. 

وأشار آمر قوة عملية الدفاع عن الجنوب العقيد حسن موسى، إلى أن قوات الكرامة تقوم بالتحشيد قرب منطقة غدوة لاقتحام بلدية مرزق .

ومن جهة أخرى قال مصدر طبي من مدينة مرزق إن عدد قتلى القصف الجوي الذي نفذته طائرات تابعة لعملية الكرامة ارتفع إلى سبعة والجرحى إلى 22.

وكانت غرفة عمليات الكرامة أعلنت أمس أن مقاتلاتها الجوية استهدفت بغارة جوية تجمعات لـ"المعارضة التشادية وحلفائها" بضواحي منطقة مرزق، وأكدت أن الإصابات كانت مباشرة.

وطالبت قبائل التبو في الجنوب الليبي المجتمع الدولي وحكومة المجلس الرئاسي بوقف ما وصفته بالإبادة والتطهير العرقي الذي يتعرض له أبناؤها على يد قوات الكرامة.

واتهم أعيان التبو في بيان، قوات الكرامة بالاستعانة في عملياتها العسكرية "بالمرتـزقة" من مسلحي حركة العدل والمساواة السودانية، ورفضو أي وجود لتلك القوات في المناطق المتاخمة لمدينة سبها وصولا إلى أقصى الجنوب الغربي من البلاد.