الأخضر والإتحاد يواصلان الصدارة ،، والمدينة والأهلي طرابلس يواصلان صحوتهما

الأخضر والإتحاد يواصلان الصدارة ،، والمدينة والأهلي طرابلس يواصلان صحوتهما

فبراير 09, 2019 - 14:38
القسم:

من مباراة الصداقة والأهلي بنغازي بملعب شحات

واصل فريقا الأخضر والإتحاد مشاركة مع السويحلي صدارتهما للمجموعتين الأولى والثانية من منافسات الدوري الليبي لكرة القدم في نسخته رقم 46 إثر إنتهاء مباريات الجولة السادسة والتي شهدت مواصلة الأهلي طرابلس والمدينة صحوتهما أمام تارجع نتائج عملاقي الشرق حامل اللقب النصر وجاره الأهلي بنغازي .

فضمن منافسات المجموعة الأولى واصل الأخضر صدراته للمجموعة رغم تحقيقه تعادلين سلبيين الأول أمام الأهلي بنغازي في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة جرى على ملعب امساعد ، والثاني بملعب سرت أمام التعاون ليصل للنقطة 14 في صدارة المجموعة وبفارق نقطتين عن قطبي مدينة شحات شباب الجبل الذي فجأ حامل اللقب النصر بفوزه عليه بهدفين لهدف ، والصداقة الذي فرض التعادل بهدف لهدف على الأهلي بنغازي الذي يحل في المركز الخامس بتسع نقاط مع النصر والهلال الذي واصل صحوته وعمّق من جراح دارنس بفوزه عليه بهدفين لأنس المصراتي مقابل هدف واحد .

التحدي إنتعش هو الأخر بفوز ثمين على الأنوار بهدف دون مقابل وبات ثامناً برصيد 7 نقاط ، فيما ظل الأنوار في ذيل المجموعة بدون أي نقاط حتى الأن .

وفي المجموعة الثانية واصل الإتحاد إنتصاراته بعد عودته من ملعب الزاوية بفوز ثمين على الأولمبي بهدف لأكرم الزوي ليرفع رصيده إلى 15 نقطة مشاركة مع السويحلي الذي عاد لمصراتة من طرابلس بفوز ثمين على المحلة بهدفين لصفر ، المدينة بقيادة مدربه الجديد علي المرجيني حقق فوزاً ثميناً بهدفين لهدف على ضيفه الخمس ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث ، فيما واصل الأهلي طرابلس صحوته بتحقيقه الفوز الثالث والثاني تواليا على الشط بثلاثة أهداف لمفتاح طقطق والبديلين صالح الطاهر والكونغولي ماكيسي جونيور مقابل هدف واحد ليصل للنقطة العاشرة في المركز الرابع .

ولحساب ذات المجموعة أوقف رفيق على ملعبه إنطلاقة أبوسليم وفرض عليه تعادلاً بهدف لهدف ليصبح رصيده 9 نقاط خامساً فيما بقى رفيق تاسعاً بأربع نقاط ، فيما حسم التعادل بهدف لمثله لقاء وسط الترتيب بين الوحدة والإتحاد المصراتي .

لجنة المسابقات العامة برمجت مواعيد وملاعب الجولة السابعة التي ستنطلق الأحد من درنة بلقاء دارنس والأنوار ، ولقاء مؤجل من الجولة الخامسة سيجمع نجوم إجدابيا والأهلي بنغازي والإثنين لقاء مؤجل أخر سيجمع النصر مع التعاون ، فيما تشهد الجولة السابعة ديربيات بنغازي ستجمع الهلال مع الأهلي بنغازي والتحدي مع النصر وأيضا ديربي إجدابيوني بين التعاون والنجوم ، كما يلتقي لحساب هذه المجموعة الأولى خليج سرت والصداقة ، والأخضر يلتقي شباب الجبل .

وفي المجموعة الثانية سيكون لقاء الأهلي طرابلس والمدينة هو الأبرز ، فيما يسافر الإتحاد لمواجهة الخمس والسويحلي يستقبل الشط ، الإتحاد المصراتي يستقبل الأولمبي في مصراتة ، ديربي محلي في طرابلس سيجمع أبوسليم مع المحلة في حين يستقب رفيق في ملعبه بمدينة صرمان الوحدة .