مؤسسة النفط و شركة البريقة ترحبان بقرار النائب العام بالقبض على مهرّبي الوقود

مؤسسة النفط و شركة البريقة ترحبان بقرار النائب العام بالقبض على مهرّبي الوقود

فبراير 09, 2019 - 18:38
القسم:

رحبت كل من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة بقرار النائب العام بشأن ضبط وإحضار أصحاب محطات الوقود المتورطين في عمليات التهريب المنظم.

وأثنى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله على الجهود التي يبذلها مكتب النائب العام للقضاء على ظاهرة التهريب، وضمان إيصال الوقود إلى المواطنين.

وقال "صنع الله" أن التقارير التي قدمتها المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة  إلى مكتب النائب العام كشفت عن وجود 1200 محطة وقود لا تستجيب الى الشروط الفنية وضوابط التخطيط العام.

كما دعت كلّ من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة المواطنين إلى الابلاغ عن أي مخالفات ترصد في المحطّات، وذلك من خلال إعلام رؤساء البلديات مباشرة أو عن طريق التواصل مع الصفحة الرسمية لشركة البريقة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكان رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصدر الصور قد أصدر أمر ضبط و احضار في حق 103  صاحب محطة وقود متورط في تهريب الوقود والتصرف فيه بطرق غير مشروعة ، التي تكلّف الدولة الليبية أكثر من 750 مليون دولار سنويًّا، إضافة إلى قفل 115 محطة بالشمع الأحمر، ووقف تزويدهم بالمحروقات ومشتقاتها.

 كما أمر "الصور" مدير إدارة الرقابة على النقد والمصارف بمصرف ليبيا المركزي بتجميد أرصدة حسابات أصحاب المحطات في جميع المصارف العاملة بالدولة.