المجلس الرئاسي يدين قصف قوات الكرامة لطائرة مدينة بحقل الفيل ويعتبره عمل إرهابي

المجلس الرئاسي يدين قصف قوات الكرامة لطائرة مدينة بحقل الفيل ويعتبره عمل إرهابي

فبراير 09, 2019 - 19:54
القسم:

أدان المجلس الرئاسي بأقسى العبارات القصف بالصواريخ من طائرة تابعة لقوات ما يعرف بالقيادة العامة بالمنطقة الشرقية الذي تعرضت له طائرة مدنية تابعة للخطوط الليبية كانت تنقل جرحى ومصابين من حقل الفيل النفطي لتلقي العلاج في العاصمة طرابلس.

و وصف المجلس في بيان له هذا الاعتداء بالعمل الإرهابي لا تسمح بارتكابه كافة القوانين والمعاهدات الدولية وتعتبره جريمة ضد الإنسانية ، مشيرا إلى أن القصف الصاروخي أصاب مدرج المطار والبنية التحتية لحقل الفيل، الذي يعد أحد حقول النفط الرئيسية في جنوب غرب البلاد، وأحد مصادر رزق الليبيين.

وقال المجلس في بيانه إنه اتخذ الخطوات الإجرائية والقانونية اللازمة لمواجهة هذا العبث المدمر، وأصدر توجيهاته لوزارة الخارجية بعرض هذا التجاوز الخطير، الذي يستهدف حياة المدنيين على مجلس الأمن الدولي.

وأكد المجلس الرئاسي على أنه يرفض بقوة هذا التجاوز والاستفزاز والتصعيد،وحمّل المسؤولية كاملة لمرتكبي هذا القصف، الذي عرَّض أرواح المدنيين للخطر، وعرض مصدر رزقهم للتدمير.

وأعتبر المجلس الرئاسي أن ما حدث هو محاولة لجر البلاد إلى مواجهات دامية جديدة تمد من عمر الأزمة، وهي محاولة مدانة من الشعب الليبي الذي عانى كثيرًا، ويتطلع إلى مرحلة جديدة يسودها الأمن والسلام.