مباحثات ليبية ارجنتينية بالعاصمة بيونس ايروس

مباحثات ليبية ارجنتينية بالعاصمة بيونس ايروس

فبراير 13, 2019 - 11:38
القسم:

اجتمع وفد من وزارة الخارجية الليبية برئاسة مدير إدارة شؤون الأمريكتين عبدالرحمن القناص مع مدير إدارة أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة خارجية الارجنتين ماريانو سيمون بادروس.

وشارك في اللقاء الذي عقد بمقر وزارة الخارجية الأرجنتينية بالعاصمة بيونس ايروس مختصين في العلاقات الثنائية والتعاون الدولي من الجانبين بحضور القائم بأعمال سفارة ليبيا في الأرجنتين بشير العكاري.

وتركزت المباحثات حول سبل توطيد العلاقات السياسية وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين، وشملت مجالات تبادل الدعم والتنسيق في المنظمات الدولية والإقليمية، وتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي وفي قطاعات الصحة والتعليم، و التعاون الممكن في مجال إزالة الألغام ومخلفات الحروب، إلى جانب تيسير منح التأشيرات للمواطنين الليبيين، وخاصة الطلبة ورجال الأعمال.

واتفق الجانبان على مواصلة بذل الجهود لتذليل الصعوبات من أجل توسيع التعاون في المجالات المذكورة، وتشجيع انسياب السلع والخدمات وفق احتياجات السوق الليبي، وبما يخدم المنفعة المشتركة.

كما تم بحث الترتيبات المتعلقة بمشاركة ليبيا في اجتماع الأمم المتحدة رفيع المستوى للتعاون جنوب - جنوب الذي سيعقد في العاصمة الأرجنتينية من 20 إلى 22 مارس المقبل.