إغلاق مصنع لتعليب الأسماك في صبراتة بالشمع الأحمر

إغلاق مصنع لتعليب الأسماك في صبراتة بالشمع الأحمر

فبراير 14, 2019 - 10:40
القسم:

قام قسم مكافحة التهريب والمخدرات ومكتب الحرس البلدي ومكتب شؤون الإصحاح البيئي بصبراتة، بإغلاق مصنع "الرباط التاريخي" لتعليب الأسماك بالشمع الأحمر بعد ضبط عدة مخالفات فيه.

وقال عبدالناصر بشير مدير مكتب الإصحاح البيئي بصبراتة، إن إغلاق المصنع جاء إغلاق بناء على رسالة من وكيل نيابة صبراتة الجزئية تطلب تشكيل لجنة والانتقال للمصنع والتحفظ على المواد الموردة وتشميع الأماكن الموجود بها لحين البت في أمرها.

وأوضح "بشير" أن العلب المستورد لتعبئة المنتج اتضح أنها غير مطابقة للمواصفات القياسية ومصنعة في بلد غير بلد المنشأ الأصلي، كما أن المحتويات الغذائية داخل العلبة غير واضحة وذلك وفق تقرير مركز المواصفات والمعايير القياسية الذي فحص العينات.

وأضاف أن زيت الزيتون الموجود داخل المصنع  الذي كان سيتم استعماله لتعليب المنتج غير مطابق للمواصفات الليبية بحسب التقرير الوارد من مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، مؤكدا انه سيت التخلص منه بطريقة آمنة على البيئة.

يشار إلى أن المصنع متوقف عن العمل منذ العام 2014 وتم توريد المواد عن طريق اعتماد مستندي من مصرف ليبيا المركزي، ومن المفترض أن يتم تشغيل المصنع في الأيام القادمة بعد إحضار المواد الخام.