الإفراج عن المسؤول الأمني في النظام السابق أبوزيد دورده

الإفراج عن المسؤول الأمني في النظام السابق أبوزيد دورده

فبراير 17, 2019 - 13:51
القسم:

افرج اليوم الأحد، عن المسؤول الأمني في النظام السابق أبوزيد عمر دوردة بناء على  قرار من وزارة العدل بحكومة المجلس الرئاسي القاضي بالإفراج الصحي "المؤقت" عن عدد من رموز النظام السابق بسبب "أوضاعهم الصحية".

وتوجه دورده فور الإفراج عنه إلى تونس على متن طائرة تابعة لشركة طيران الأجنحة الليبية، الرحلة رقم YL800 ، حيث كان في استقباله، لحظة وصوله المطار القنصل الليبي محمد المرداس وفق صور تناقلتها مواقع إخبارية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مدير مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور، أعلن في يونيو 2018 ، صدور قرار من وزارة العدل بحكومة المجلس الرئاسي يقضي بالإفراج الصحي "المؤقت" عن عدد من رموز النظام السابق بسبب "أوضاعهم الصحية".

وأوضح الصور، أن قرار الإفراج جاء بعد مطالبة مكتب النائب العام لجنة الافراج عن السجناء التابعة لوزارة العدل بمتابعة ظروف عدد من السجناء من الضباط التابعين للاستخبارات في النظام السابق، والنظر فيها، ومن بينهم أبوزيد دوردة .

يشار إلى أن عددًا من المسؤولين البارزين في النظام السابق أودعوا السجن، بتهم محاولة قمع ثورة فبراير عام 2011 وصدرت بحقهم أحكام بالسجن المؤبد والإعدام أبرزهم أبوزيد دوردة، وعبدالله السنوسي والساعدي القذافي والبغدادي المحمودي ومنصور ضو وأحمد ابراهيم.