مكافحة الفساد ببنغازي تطلب القبض على نعمان بن عثمان  

مكافحة الفساد ببنغازي تطلب القبض على نعمان بن عثمان  

فبراير 18, 2019 - 22:29
القسم:

طالب رئيس هيئة مكافحة الفساد ببنغازي هشام فرج خليل شلوف، اليوم الإثنين، من إدارة أمن المنافذ التابعة لوارة الداخلية بالحكومة المؤقتة بإصدار تعميم على المنافذ التابعة لها للقبض على نعمان بن عثمان رئيس رئيس مؤسسة كويليام للأبحاث المقيم ببريطانيا. 

ووفق المراسلة التي اطلعت ليبيا اوبزرفر على نسخة منها الصادرة بتاريخ 18 فبراير فقد طلب شلوف القبض على بن عثمان الذي وصفه بـ"الإرهابي" بسبب تطاوله على قائد عملية الكرامة خليفة حفتر في مداخلة تلفزيزنية على قناة ليبيا الأحرار باعتبار حفتر "خط أحمر" وفق تعبيره.

وطالب رئيس هيئة مكافحة الفساد بنغازي وضواحيها مدير الإدارة العامة للأمن المنافذ بتسليم بن عثمان إلى وحدة القبض والتحري بالهيئة عند دخوله إلى أي من المنافذ البحرية والجوية والبرية.

وكان رئيس مؤسسة كويليام للأبحاث، نعمان بن عثمان قد شن هجوما شرسا على قائد قوات عملية الكرامة خليفة حفتر ووصفه بـ"المتمرد" واتهمه بمحاولة خلق دولة عسكرية فاشية تنتمي لستينيات القرن الماضي.

وأكد بن عثمان أن سبب توجه حفتر للجنوب لاستحداث وضع تفاوضي وسياسي يضغط به على الغرب الليبي، وكذلك لوجود ما قال إنه الجزء الأكبر من القوات المسلحة الوجودة خارج العمل في تلك المنطقة وأن حفتر يريد استغلالهم كقوة بشرية للانتقال إلى عملية مهاجمة طرابلس.