بالفيديو: جنود مصريون يدوسون على جثث مقاتلي قوة حماية درنة

بالفيديو: جنود مصريون يدوسون على جثث مقاتلي قوة حماية درنة

فبراير 19, 2019 - 08:12
القسم:

أظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، جنودا مصريين يدوسون على جثث مقاتلي قوة حماية درنة ويلتقطون صورا بجانبها ويصفونهم بـ"الكلاب".

وبحسب المقطع، يسأل أحد الجنود المصريين شخص يبدو أنه دليل لهم من عناصر عملية الكرامة، عن هوية احدى الجثث، ويقول "مين ده؟" فيجيب الدليل بأن الأول هو "الديسكا" محمد ادريس المنصوري، فيما لم يتعرف على آخر ويقول لهم بأنه "كلب من الكلاب دول" يقصد هؤلاء .

وطلب أحد الجنود المصريين من زميله التقاط صورة له بجانب جثث مقاتلي قوة حماية درنة، الذين يبدوا أنه قضوا في قصف جوي على منزل كانوا يتحصنون فيه في المدينة القديمة وسط درنة، ثم قال في نهاية المقطع "نحن قاعدين لهم" "نحن موجودون" 

وكانت مصادر ليبية ومصرية كشفت عن تورط الجيش المصري في إرسال ضباط وجنود مصريين للقتال إلى جانب قوات خليفة حفتر في مدينة درنة شرق البلاد، واتهموا السلطات المصرية باستخدام جزء من قواتها كمرتزقة في ليبيا .

وأعلن حفتر عملية عسكرية للسيطرة على درنة، مايو 2018  وسط شكوك بوجود قوات خارجية استطاع حفتر بمساعدتها تحقيق تقدم لم يكن يستطيع تحقيقه قبل ذلك.

وسبق وأن استهجن رئيس لجنة الشؤون العربية والدفاع والأمن القومي بمجلس الشوري السابق، رضا فهمي، في تصريحات صحفية، دور نظام السيسي في تحويل الجيش المصري إلى بلاك ووتر الشرق الأوسط الجديد، ودوره في مقايضة قوات عسكرية مصرية مقابل دعم سياسي ومالي يساعدانه على البقاء في حكم مصر.

وقال فهمي أن "التدخل في درنة هو ليس التدخل الأول، مؤكدا أن القوات المصرية تدخلت في ليبيا مرات عديدة، ومن بينها الضربة العلنية والشهيرة في 2015 وما تلاها لترجيح كفة خليفة حفتر مقابل الثوار الليبين".

انقر لمشاهدة الفيديو 

وسوم: