مفتي ليبيا يدعو مدن الثورة لمجابهة مشروع "حفتر"

مفتي ليبيا يدعو مدن الثورة لمجابهة مشروع "حفتر"

فبراير 20, 2019 - 22:24
القسم:

دعا مفتي ليبيا الشيخ الصادق الغرياني، مدن ليبيا التي ثارت ضد القذافي مثل غريان ومصراتة والزواية والزنتان وغيرها أن تتجمع وتوحد صفها وتجابه خطر حفتر مجتمعة حتى لا تُؤخذ واحدة بعد الأخرى، كما أخذ من قبلها.

وقال الشيخ الصادق الغرياني، اليوم الأربعاء، في البرنامج الأسبوعي "الإسلام والحياة" الذي يُبث على قناة التناصح، إن مشروع حفتر صار الآن لا يخفى على أحد ويتفق الموافق والمخالف على أنه ليس مشروعا وطنيا، بل هو أداة لمشروع أجنبي ويُدعم لتحقيق ذلك بالمال والسلاح والمخابرات.

وأوضح مفتي ليبيا أن شعار مكافحة الإرهاب أصبح سلاحا للخلاص من كل مقاومة في أي بلد تتولد للدفاع عن الوطن والخلاص من الاستبداد والقهر.

ودعا الشيخ الصادق الغرياني المواطنين إلى رص الصفوف وأن يكونوا يدا وألا يرضوا بالرجوع إلى عهد الظلم والطغيان، وأن يدركوا أن ما تُدمر به ليبيا منذ انقلاب حفتر مدينة تلو أخرى هي شعارات الكرامة والجيش والشرطة ومكافحة الإرهاب التي لا حقيقة لها في الواقع.

وأكد المفتي، أن الهزيمة والرجوع عن الثورة في منتصف الطريق أشد ضررا على أهلها مما كانوا يلاقوه قبل قيامها، وكل المدن عليها أن تتوحد في مواجهة ما وصفه بـ"تمدد حفتر السرطاني"، لافتا إلى درنة التي قال إنها كانت مصدرا للثقافة والنهضة والعلم، والآن دُمرت وقُتل شبابها.

وتساءل الشيخ الصادق الغرياني أين الكرامة؟ والناس يعانون من أزمات تتفاقم يوما بعد يوم، أزمات أمنية ومعيشية وارتفاع في الأسعار وانعدام في السيولة، وانقطاع في الكهرباء والمياه وتدن في كل الخدمات اليومية الضرورية لحياة البشر، وذل مستمر، فلم تبق لهم كرامة.

وأكد مفتي ليبيا أن حفتر يقاتل بمرتزقة بعضهم أفارقة وبعضهم ليبييون وبمعونة مخابرات دول مصر والسعودية والإمارات التي قال إنها تريد إجهاض ثورة ليبيا؛ ودول أجنبية إما متورطة بالدعم المباشر لحفتر، وإما تغض النظر عن الجرائم التي يرتكبها حتى يكمل المهمة.

وأضاف، أنه لو فعل شخص عُشر معشار ما فعله حفتر من قتل وتهجير وتخريب لأصبح مطلوبا للعدالة الدولية، لكن لما كان حفتر هو مشروعهم لتدمير ليبيا يغضون الطرف عنه.

وهنأ الشيخ الصادق الغرياني الليبيين بالذكرى الثامنة لثورة فبراير المجيدة داعيا الله أن يتقبل من مات منذ قيامها إلى الآن نصرة للحق ودفاعا عن المظلومين في الشهداء ، مشيرا إلى أن الثورة تحتاج إلى عمل لا إلى مجرد شعارات وبيانات.