وزارة الداخلية تعلن دعمها التحقيقات في الاتهامات بتزوير منظومة الرقم الوطني

وزارة الداخلية تعلن دعمها التحقيقات في الاتهامات بتزوير منظومة الرقم الوطني

فبراير 25, 2019 - 19:48
القسم:

أعلنت وزارة الداخلية دعمها التام لكافة التحقيقات الجارية من مكتب النائب العام بشأن الاتهامات بالتزوير في منظومة الأحوال المدنية المتعلقة بالرقم الوطني.

وأكدت الوزارة في بيان لها إشرافها المباشر على عمليات الفحص و المراجعة و التدقيق التي تجريها مصلحة الأحوال المدنية بالتعاون مع ديوان المحاسبة و هيئة مكافحة الفساد و التنسيق المستمر مع مكتب النائب العام الليبي لكشف الحقائق و اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين الهوية الليبية من اي عبث أو تزوير و إحالة كل من يثبت تورطه في ذلك الى القضاء لمحاكمته وفق القانون.

كما أبدت الوزارة تحفظها على عدم التزام بعض الجهات الرسمية بالسلوك المهني المنضبط وعدم تعاونها مع الجهات القضائية وذات الاختصاص بالإبلاغ عن أي ملاحظات أو شبهات قد تكون محل رصد أو ملاحظة من جانبها.

وقالت الوزارة في بيانها "إن بعض الجهات تنحرف عن ذلك المسلك بإثارة البلبلة والفوضى بتصريحات مرسلة لا تتسم بالدقة والدليل، ومن شأنها التشويش على التحقيقات الجارية من السلطة القضائية وكذلك الجهات الإدارية المسئولة ذات العلاقة ".

وطمأنت الوزارة الليبيين بأنها تعمل على كشف الحقائق و حماية الهوية الليبية و التصدي لكل ما من شأنه المساس بأمن الوطن و المواطن.