صنع الله: الاسباب التي أدت إلى اقفال حقل الشرارة مازالت قائمة

صنع الله: الاسباب التي أدت إلى اقفال حقل الشرارة مازالت قائمة

فبراير 25, 2019 - 20:38
القسم:

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله إن المؤسسة لن ترفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة طالما أن الظروف التي ادت الى وضع الحقل تحت القوة القاهرة مازالت قائمة.

وأكد صنع الله تعرض العاملون بحقل الشرارة الى تعنيف وتهديد من قبل مجموعة مسلحة اجبرتهم على اقفال الحقل رغم كل المناشدات بمنع اقفال الحقل حينها، موضحا أن الاشخاص الذين تعرضوا للعاملين مازالوا موجودين داخل الحقل وفي اطرافه.

 وتابع صنع الله قائلا " كون المليشيا التي استخدمت العنف ضد المستخدمين غيرت ولائها فهذا لن يُسْقِط عنهم ما ارتكبوه في حق العاملين، مؤكدا أن خروجهم كان شرط المؤسسة لرفع القوة القاهرة وما داموا موجودين داخل الحقل وفي اطرافه فان العاملين مازالوا بخطر ويتعذر على المؤسسة المخاطرة بعامليها ورفع القوة القاهرة.

وأوضح صنع الله أن المؤسسة لديها كل الشهود والاثباتات في ضلوع هؤلاء الاشخاص في عمليات تعنيف ضد العاملين بالحقل واجبارهم على ايقاف الحقل بقوة السلاح.

وأكد صنع الله أن المؤسسة  لايمكنها استئناف عملياتها  لاسباب تقنية وفي ضل وجود حظر جوي يتعذر معه وصول العاملين والمواد الغذائية وغيرها للحقل.

وشدد صنع الله على أن ما يهم المؤسسة الوطنية للنفط في هذه الحالة هو حماية عامليها وأن المجموعات المسلحة مازلت موجودة داخل الحقل إلى الآن مما يجعل من الصعب رفع حالة القوة القاهرة عنه.