السراج وصنع الله يتفقان في أبوظبي على رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة

السراج وصنع الله يتفقان في أبوظبي على رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة

فبراير 26, 2019 - 16:14
القسم:

استعرض رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، أوضاع المؤسسة والقطاع وآخر تطورات الإنتاج النفطي والمرافق الخاصة بها وذلك خلال عقد اليوم  على هامش زيارة السراج للإمارات.

 واتفق الجانبان خلال اللقاء على رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي، وأن يتم التنسيق فوراً مع الجهات المعنية على إخراج كافة المجموعات المدنية من الحقل.

كما تم الاتفاق على أن تتولى المؤسسة الوطنية للنفط وضع كافة الترتيبات الأمنية اللازمة التي تضمن حماية العاملين والمرافق الخاصة بها، حتى لا تتكرر الأحداث والتجاوزات السابقة والتي انتهت بإقفال الحقل مما تسبب في وضع القوة القاهرة ووقف الإنتاج.

وأوضح السراج خلال اللقاء أن النفط هو ملك كل الليبيين وثروة وطنية لا يجوز ادخاله في أي صراعات سياسية أو عسكرية أو الابتزاز به لمصالح شخصية،مؤكدا  أنه لن يتهاون مع أي أفراد أو مجموعات تحاول عرقلة عمل المؤسسة الوطنية للنفط في أيٍ من مرافقها أو يهدد سلامة موظفيها للخطر.

وأكد السراج بأنه ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة لمنع أي تجاوزات في هذا الشأن وسيتعرض مرتكبيها للمحاسبة والملاحقة القانونية والقضائية محلياً ودولياً.