"غضب فزان" يستغرب إدراج اعضائه في قوائم المطلوبين للنائب العام

"غضب فزان" يستغرب إدراج اعضائه في قوائم المطلوبين للنائب العام

مارس 02, 2019 - 21:04
القسم:

استغرب حراك غضب فزان إدارج 26 عضو من الحراك في قوائم المطلوبين لدى النائب العام بناء على شكوى مقدمة من رئيس مؤسسة النفط مصظفى صنع الله.

وقال عبدالباسط آده احد أعضاء الحراك في تصريحات صحفية، السبت، إنه بعد تسليمهم الحقل مطلع ديسمبر الماضي وقعت بعد ذلك بعشرة أيام عمليات تخريب لا علاقة لهم بها.

وإعتبر أحد أعضاء الحراك مطالبات رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بإخراج المسلحين من الحقل لاستئناف العمل فيه دليلاً على عدم علاقتهم بالاعتداء على الحقل أو إغلاقه، داعياً إلى فصلهم عن المسلحين المسيطرين عليه.

كما أكد آده استعدادهم إلى التعاون مع القضاء نافين علاقة صحفي مطلوب معهم بالحراك أو بالمسلحين، مشيرا إلى أنه حضر لتوثيق ما حدث ونقله وليس للمشاركة فيه.

وأمر مكتب النائب العام بضبط 26 عضوا بـ"حراك غضب فزان"، استنادا إلى بلاغات قدمها في وقت سابق رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اتهمهم فيها بالاعتداء على حقل الشرارة النفطي.

وجاء أمر القبض في مذكرة بالخصوص وجهها وكيل النيابة بمكتب النائب العام، الأربعاء إلى رئيس جهاز المباحث العامة والمباحث الجنائية وآمر حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى والجنوب، ومدير مديرية أمن أوباري، ورئيس جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب.

واستندت المذكرة في أمر الضبط إلى ما ورد في كتاب لآمر الكتيبة 30 مشاة خفيف المكلف، المؤرخ في ديسمبر الماضي أكد من خلاله مدير الحقل على دخول الحراك إلى الحقل وإيقاف الإنتاج.