مصراتة ترفض حكم الفرد وعسكرة الدولة

مصراتة ترفض حكم الفرد وعسكرة الدولة

مارس 03, 2019 - 19:15
القسم:

أصدر المجلس البلدي ومجلس الحكماء والأعيان والعسكريين والثوار والأهالي في مدينة مصراتة بيانا مشتركا، أعلنوا فيه رفضهم محاولات عودة حكم الفرد وعسكرة الدولة بما فيها الوسائل التي يتخذها خليفة حفتر للوصول إلى الحكم والسيطرة على مفاصل الدولة. 

وأكد البيان الصادر، الأحد، أن مصراتة تمد يدها إلى الصادقين من المدن والقبائل الليبية للإسهام في بناء الدولة المدنية دولة القانون والمؤسسات يتم الحكم فيها من خلال التداول السلمي على السلطة وأنه لا مكان فيها للانقلابات وحكم العسكر.

ودعو جميع "الليبيين الوطنيين الأحرار المتطلعين إلى بناء دولة مدنية حديثة والرافضين لعودة الدكتاتورية وحكم العسكر" أن يقفوا صفا واحدا في وجه ما تتعرض له ليبيا من مؤامرة كبرى تنسج خيوطها في عاصمة الدولة التي كانت المحرك الرئيس لجميع الأزمات التي عاشتها ليبيا بعد الثورة .

وأدان المجلس البلدي ومجلس الحكماء والأعيان والعسكريين والثوار والأهالي في مصراتة، الطريقة التي تتعامل بها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مع خليفة حفتر الأمم، مطالبين المنظمة الأممية والمجتمع الدولي باحترام تطلعات الليبيين ومنع التدخلات السلبية في الشأن الليبي التي تسبب في إطالة الأزمة الليبية.

وعاهد الموقعون على البيان مدن الثورة في ليبيا بأن مصراتة ستظل وفية لدماء الشهداء وداعمة الاستقرار ولمبادئ ثورة السابع عشر من فبراير، ولن تقبل أن ينتسب إليها أو يشوه تاريخها أي مأجور قد يتواصل مع قوات حفتر وإعلام الفتنة وإن وجد فإنه لا يمثل إلا نفسه، بحسب تعبير البيان.