السراج: اللقاء مع حفتر جاء في إطار التشاور مع جميع الأطراف

السراج: اللقاء مع حفتر جاء في إطار التشاور مع جميع الأطراف

مارس 06, 2019 - 09:16
القسم:

أكد رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج أن لقاءه مع خليفة حفتر جاء في إطار لقاءات وتشاورات مع جميع الأطراف على الساحة الليبية، من أجل حقن الدماء، والوصول إلى صيغة تجنب ليبيا الصراع والتصعيد العسكري.

وأضاف السراج ، خلال اجتماع مع عمداء بلديات المنطقة الغربية أمس الثلاثاء أن لقاءه مع حفتر في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، "يمكن البناء عليه".

وأعلن السراج عن النقاط التي تم التوافق عليها خلال لقاء أبوظبي وأهمها ، عدم إطالة الفترة الانتقالي ، وضرورة توحيد مؤسسات الدولة، وإنجاز انتخابات رئاسية وبرلمانية قبل نهاية هذا العام وتوفير المناخ الملائم لإجراءها ، ودعم جهود المبعوث الأممي في هذا الشأن.

وأكد السراج على مبادئ غير قابلة للتنازل ، تتلخص في مدنية الدولة ، والفصل بين السلطات ، والتداول السلمي للسلطة ، مشدداً على عدم وجود حل عسكري أو مكان لعسكرة الدولة ، و ضرورة وقف خطاب التأجيج والتحريض على العنف والكراهية وبث الفتن.

وأوضح السراج انه لن يسمح بأي محاولات من أي جهة لخلق فتن من شأنها ادخال المدن الليبية في حرب أهلية، مؤكدا على أنه على استعداد لمواجهة كل الاحتمالات.

وتابع السراج في كلمته أن " السلام هو خيارنا ، والبديل يأخذنا إلى صراع مسلح ، والمزيد من إراقة الدماء وتدمير المنشآت والممتلكات ، ولن يكون هناك رابحاً في هكذا صراع ، بل هناك خاسر واحد هو الوطن ."

وأكد السراج أن " خيارات اليوم قد لا تكون متاحة في الغد " مضيفا بانه اذا اردنا ان تجتاز بلادنا الازمة الراهنة ، فإن صناعة السلام من شيم الشجعان ، وعلينا التسلح بالايمان.