وزارة المواصلات توقع عقدا مع شركة تركية لدراسة و تصميم رصيف كورنيش طرابلس

وزارة المواصلات توقع عقدا مع شركة تركية لدراسة و تصميم رصيف كورنيش طرابلس

مارس 06, 2019 - 12:00
القسم:

وقعت مصلحة الموانئ ، الثلاثاء ، عقدا مع شركة "تيميل" التركية لدرسة و تصميم رصيف كورنيش طرابلس الذي يعاني من أضرار بليغة تهدد بأنهياره.

وجرت مراسم التوقيع بمقر ديوان وزارة المواصلات وبحضور رئيس مصلحة الموانئ و النقل البحري ومدير فرع شركة تيميل التركية بليبيا وبرعاية وزير المواصلات ووكيل الوزارة لشؤون الموانئ والنقل البحري.

وذكر مكتب الاعلام بوزارة المواصلات أن الشركة التركية ستقوم باعداد الدراسات والتصاميم اللازمة في منطقة الكورنيش والتي ستستغرق (10 اشهر )، مشيرا إلى أن قيمة العقد بلغت حوالي 2,250,000 دينار ليبي ، وتم بناءً على مناقصة مع عدة شركات متخصصة.

ومن جهة اخرى ستقوم مصلحة الموانئ والنقل البحري بإجراء أعمال صيانة سريعة للهبوطات الواقعة في الكورنيش للحد من تفاقم المشكلة الي حين الانتهاء من الدراسات والتصاميم التي تستهدف تقديم برنامج تنفيذي لمعالجة المشكلة بشكل نهائي.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد جذرت في وقت سابق من وقوع كارثة بيئية تهدّد منطقة الكورنيش بالعاصمة طرابلس.

وقال رئيس الهيئة في تصريحات صحفية إن التقارير الفنية أظهر تسرب المياه تحت الطريق الممتدة من ميناء طرابلس حتى ميناء الشعاب البحري ما ينذر بكارثة تهدد المنطقة القريبة من الكورنيش في حال استمرار تغلغل مياه البحر تحتها وعدم التدخل العاجل .

المزيد من ليبيا أوبزيرفر

6 أشهر أسبوعين