الأمم المتحدة توثق مقتل وإصابة 21 مدنيا بليبيا في يناير الماضي

الأمم المتحدة توثق مقتل وإصابة 21 مدنيا بليبيا في يناير الماضي

مارس 06, 2019 - 19:57
القسم:

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إنها وثقت مقتل وإصابة 21 شخصًا من المدنيين في أعمال عنف شهدتها مناطق متفرقة من ليبيا خلال شهر يناير الماضي، وفق بيان نشرته عبر موقعها على الإنترنت اليوم الأربعاء.

وأوضحت البعثة أن من بين الضحايا المدنيين 8 حالات وفاة، و13 حالة إصابة بجروح، موضحة أن من بين الضحايا 6 رجال وامرأتان لقوا مصرعهم، فيما أُصيب 9 رجال و 3نساء وطفل واحد بجروح.

وأكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن معظم الإصابات في صفوف المدنيين نجمت عن عمليات القصف، التي أدت إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 7، تليها عمليات إطلاق نار أدت إلى مقتل شخصين وإصابة 3، ثم مخلفات الحرب غير المنفجرة، التي أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

وذكرت البعثة، في البيان، أنها وثقت في مدينة طرابلس مقتل 6 أشخاص وإصابة 7 بجروح، وفي بنغازي مقتل شخص واحد وإصابة شخصين ومنطقة فزان مقتل شخص واحد، وسبها إصابة 3 مدنيين بجروح، والخُمس إصابة مدني واحد بجروح.

وأشارت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إلى أن الاقتتال في طرابلس خلال الفترة المشمولة بالتقرير أسفر عن مقتل 11 مقاتلاً وإصابة 62 آخرين، ونبهت إلى أنه لم يتسنَّ التأكد من الصفة المدنية لحالة وفاة أخرى.

ولفتت البعثة أيضًا إلى أنها وثقت أربع حالات إصابة أخرى جراء انتهاكات للقانون الدولي الإنساني وتجاوزات أو خروقات للقانون الدولي لحقوق الإنسان في منطقة فزان ومدينتي بنغازي وسبها، وفق التقرير.