مفتي ليبيا: المبعوث الأممي يعمل على تنصيب حفتر

مفتي ليبيا: المبعوث الأممي يعمل على تنصيب حفتر

مارس 07, 2019 - 10:41
القسم:

أكد مفتي ليبيا الشيخ الصادق الغرياني، أن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة متحيز إلى قائد عملية الكرامة خليفة حفتر، ويعمل على تنصيبه.

وقال الشيخ الغرياني في البرنامج الأسبوعي الإسلام والحياة الذي يبث على قناة التناصح، إن "المبعوث الأممي متحيز ويعمل على تنصيب حفتر؛ وأكثر الناس يعرفون تحيزه، داعيا الناس إلى التظاهر سلميا للتنديد واستنكار تحيزه.

وأشار المفتي إلى أن غسان سلامة تثار حوله الشبهات من خلال علاقته بالإمارات وعمله معها في أكثر من مجال، بالإضافة إلى فرض الوصاية وتدخله في الأمور الداخلية في الدولة الليبية بتعيين الوزراء والدبلوماسيين.

ونصح الشيخ الصادق الغرياني كل من شارك في أمر تبين ضرره على البلاد وترتبت مفاسد عظيمة على الأمة بسببه أن يرجع ويقر بالخطأ ويترك المكابرة وذلك لأجل نفسه لا لأجل غيره، لأن الاعتراف بالخطأ أول خطوات التوبة. 

وأشار المفتي إلى أن وصف الخروج في مظاهرات سلمية للمطالبة بالحقوق بأنه خروج على الحاكم هراءٌ، ومساندةٌ للحكام الظالمين بمنع الناس من الإنكار عليهم، خلافا لما جاءت به السنة.

وأوضح الشيخ الصادق الغرياني أن من شروط ولاية الأمر القدرة والقوة على التصرف، فلا يجوز تولية العاجز بدنيا أو عقليا، مستدلا في هذا الصدد بعدد من الآيات القرآنية.