تسجيل إصابة بمرض الملاريا في بلدية أبوسليم

تسجيل إصابة بمرض الملاريا في بلدية أبوسليم

مارس 07, 2019 - 11:49
القسم:

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الخميس، تسجيل إصابة طفلة تبلغ من العمر 4 أشهر بمرض الملاريا في  بلدية أبوسليم بطرابلس.

وأوضح المركز في بيان له أنه عقد اجتماعا طارئا مع أعضاء  المجلس البلدي بأبوسليم لتقصي سبب حدوث الإصابة أو العدوى والأماكن المحتملة التي قد تكون تمت فيها الإصابة، ومحاولة معرفة الأسباب البيئية التي ساهمت في رجوع المرض إلى ليبيا، بعد تسجيل حالات سابقة في أوباري وغدامس.

وبحسب مركز مكافحة الأمراض فقد اتفق المجتمعون على ضرورة القيام بمسح بيئي عاجل للوقوف على الوضع البيئي في المنطقة خصوصا فيما يتعلق بأماكن تكاثر البعوض بالتعاون مع الإصحاح البيئي بالبلدية، بما يضمن عدم انتشار المرض بالمنطقة.

وأعلنت بلدية أبو سليم رفع حالة الاستعداد القصوى داخل كافة المرافق الحيوية الصحية للتعامل مع حالات اشتباه بمرض الملاريا وانشاء غرفة طوارئ المشكلة في حالة انعقاد دائم لمتابعة تطور الوضع مع الجهات المعنية.

وطالبت بلدية أبوسليم في بيان لها المجلس الرئاسي بتوفير الأمصال والعقاقير الخاصة بوباء الملاريا داخل المرافق الصحية بالبلدية بشكل عاجل، مشيرةً إلى أنها شكلت لجنة مشتركة بين المركز الوطني لمكافحة الأمراض ومكتب الاصحاح البيئي أبوسليم لاتخاد التدابير الوقائية.

كما طالبت البلدية بتوفير سيارات الرش والأجهزة الخاصة بشكل عاجل للفرق المشكلة بالخصوص إضافة إلى ضرورة توفير مختبر بيئي بمكتب الاصحاح البيئي أبوسليم، لافتةً إلى أن هذه الطلبات قد تمت إحالتها للجهات المختصة ولم تتلقى أي إجابة منها حتى الآن.