باشاغا يعرب عن رضا حكومة الرئاسي عن نتائج لقاء أبوظبي

باشاغا يعرب عن رضا حكومة الرئاسي عن نتائج لقاء أبوظبي

مارس 12, 2019 - 18:49
القسم:

أعرب وزير الداخلية فتحي باشاغا عن "رضي حكومة الوفاق الوطني الكامل لنتائج ومخرجات مؤتمر أبوظبي خلال الأيام الماضية بإعتباره أمل الليبيين في توحيد مؤسسات الدولة وتشكيل حكومة وحدة وطنية".

جاء ذلك خلال مشاركة باشاغا في الاجتماع الذي عقده رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، اليوم الثلاثاء، مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي بمقر ديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس.

وأكد باشاغا أن وزارة الداخلية تهدف إلى تمكين مديريات الأمن من أداء مهامها, وكذلك تفعيل مراكز الشرطة بها, كما تهدف الوزارة إلى القضاء على كافة أنواع الفساد الإداري والمالي داخل إداراتها وأقسامها ومكاتبها، بحسب وزارة الداخلية.

وأضاف باشاغا أن وزارة الداخلية "استحدثت مكتبين للطفل والأسرة والمرأة؛ حفاظًا على حقوقهم؛ ولبناء أسرة سعيدة بعيدة عن كافة المشاكل الاجتماعية".

تابع باشاغا  "لقد أولينا إهتماماً كبيراً بأمن كافة مناطق ليبيا وخاصة المنطقة الجنوبية بإعتبارها جزء لا يتجزأ من الأراضي الليبية مع ضرورة إعطاء الجنوب كافة الإمكانيات حتي تتمكن مديرياته القيام بعملها على أكمل وجه لمكافحة ظواهر التهريب بكافة أنواعه والإتجار بالبشر والحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والمخدرات والمؤثرات العقلية".

وأثنى باشاغا، خلال اللقاء، على دور مهمة بعثة الاتحاد الأوروبي الأمنية في ليبيا (يوبام) «في تفاعلها وتجاوبها مع خطط وزارة الداخلية مؤخرًا وحماية الحدود الليبية البحرية والبرية من كافة الظواهر التي تهدد أمن واستقرار البلاد.

من جهتهم عبر سفراء دول الإتحاد الأوروبي عن ارتياحهم لما وصلت إليه الحالة الامنية داخل عدد من مدن وقري ليبيا وخاصةً العاصمة طرابلس الأمر الذي يشجع بلدانهم على إعادة فتح وتفعيل سفاراتهم داخل العاصمة في أقرب وقت ممكن، بحسب الوزارة

كما عبر السفراء خلال الاجتماع عن "إرتياح بلدانهم لأمن وإستقرار ليبيا بفضل وزارة الداخلية ورؤيتها من خلال إطلاق خطة الترتيبات الأمنية مؤخراً داخل العاصمة طرابلس للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة".