الشاطر يصف لقاء سفراء الاتحاد الأوروبي بمجلس الدولة بأنه "محبط و مخيب للآمال"

الشاطر يصف لقاء سفراء الاتحاد الأوروبي بمجلس الدولة بأنه "محبط و مخيب للآمال"

مارس 13, 2019 - 10:16
القسم:

انتقد عضو المجلس الأعلى للدولة، عبد الرحمن الشاطر لقاء رئاسة ورؤساء اللجان بالمجلس مع سفراء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا الذي جرى أمس الثلاثاء ووصفه بأنه "لقاء محبط ومخيب للآمال".

وأوضح الشاطر في تغريدة له نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" إن الدبلوماسيين الأوروبيين رفضوا الكشف عن أي تفاصيل بشأن لقاء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وقائد عملية الكرامة خليفة حفتر في أبوظبي.

وقال الشاطر في تغريدته "إن الرسالة التي نطق بها السفراء الأوروبيون خلال الاجتماع مضمونها وافقوا على تفاهمات أبوظبي " موضحا أن رئاسة ورؤساء اللجان بمجلس الدولة طالبوهم بالكشف عن تفاصيل اللقاء.

وتابع الشاطر "لقاء محبط اليوم مع 15 سفيرا أوروبيا مع رئاسة ورؤساء لجان مجلس الدولة. الرسالة التي نطقوا بها (وافقوا على تفاهمات أبوظبي) رسالتنا لهم كانت (اعطونا التفاصيل ولن نبصم على المجهول). لم يقدموا تفاصيل وكان من أكثر الاجتماعات خيبة للآمال. هزوا رؤوسهم وانصرفوا".

وقال الشاطر في تغريدة ثانية  "أوقفوا السراج قبل فوات الآوان".

وتابع الشاطر مغردا إن البعثة الأممية  تستعين بنفوذ جهات دولية للضغط لقبول تفاهمات أبوظبي.

وأضاف الشاطر أن "السراج لم يوضح للشعب تفاصيل ما تفاهم عليه مع حفتر ما يعد بيعا لقضيتهم سيؤدي لرفضها وهو الذي سيتحمل مسؤولية التداعيات الخطيرة لو فرضت بحكم الأمر الواقع".