متظاهرون بميدان الشهداء بطرابلس يعلنون رفضهم لاجتماع أبوظبي ومخرجاته

متظاهرون بميدان الشهداء بطرابلس يعلنون رفضهم لاجتماع أبوظبي ومخرجاته

مارس 16, 2019 - 14:30
القسم:

تظاهر المئات من الليبيين أمس الجمعة بميدان الشهداء بطرابلس للتعبير عن رفضهم التام لحكم العسكر مطالبين بالدولة المدنية والتداول السلمي على السلطة.

ونند المتظاهرون بلقاء أبوظبي الذي جمع بين رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج وقائد عملية الكرامة خليفة حفتر بحضور المبعوث الأممي غسان سلامة ورعاية دولة الإمارات واصفين اياه بالمؤامرة.

وانتقد المتظاهرون عبر هتافاتهم واللافتات التي رفعوها بعثة الأمم المتحدة ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وقائد عملية الكرامة خليفة حفتر، معبرين عن رفضهم لاجتماع أبوظبي و مخرجاته.

كما مزق المتظاهرون صورًا لخليفة حفتر و محمد بن زايد وداسوا عليها للتعبير عن رفضهم لسياسة دولة الإمارات التي تسعى إلى تمكين حفتر من حكم ليبيا بالتواطؤ مع البعثة الأممية التي أتهموها بالتآمر على الشعب الليبي وآخرها لقاء أبوظبي و المؤتمر الوطني الجامع واصفين مبعوثي الأمم المتحدة بـ"المرتشين و أصحاب المصالح."

وهتف المتظاهرون ضد المبعوث الأممي غسان سلامة واتهموه بالخيانة مستنكرين عمله على التسويق لحكم العسكر والعودة إلى حكم الفرد، متهمين إياه بالتحيز مع طرف دون آخر.

وأكد المتظاهرون على مدينة الدولة و الاستفتاء على الدستور بالاضافة للدعوة إلى انتخابات نزيهة و التداول السلمي على السلطة.

كما طالب المتظاهرون بخروج البعثة الأممية من المشهد السياسي الليبي مؤكدين على أن حل الأزمة الليبية بيد الليبيين انفسهم.