السفير الإيطالي يزور بلدية زوارة ويسلم شحنة أدوية معدات طبية

السفير الإيطالي يزور بلدية زوارة ويسلم شحنة أدوية معدات طبية

مارس 16, 2019 - 17:30

سلم سفير إيطاليا لدى ليبيا جوزيبى بوتشيني، اليوم السبت، إلى بلدية زواره ، شحنة من الأدوية والمعدات الطبية للمدينة ضمن برنامج جسر التضامن لمساعدة البلدية المتضررة من الهجرة الذي تشرف عليه الحكومة الإيطالية.

والتقى السفير الإيطالي خلال زيارة إلى زوارة اليوم السبت، مع عميد البلدية حافظ جمعة عميد محمد بدروش آمر الغرفة الأمنية ، وعميد  فتحي السنوسي مدير إدارة الجمارك بالمنطقة الغربية، حيث رحب عميد البلدية بالسفير وشكره على المساعدات والدعم الطبي الذي تقدمه ايطاليا لمدينة زواره.

وقام السفير الإيطالي بجولة ميدانية في مستشفى زواره، حيث قدم له مدير المستشفى نبذة عن الأقسام والإمكانيات المتوفرة ، ووضع الحالي ومستوى الخدمات التي يقدمها للمرضى، معربا عن تقديره للحكومة الإيطالية لما تقدمه من مساعدات تسهم في تخفيف المعاناة على المواطن فى ظل الوضع الراهن.

وأكد السفير الايطالي في تصريحات صحفية، أن التعاون الليبي الايطالي مستمر على جميع الأصعدة وأن ايطاليا ستسعى ضمن الاتحاد الاوروبى جاهدة لتوفير كل الدعم من اجل خدمة المواطن الليبي في عدة مجالات وأبرزها الصحة العامة.

ومن جانبه قال عميد بلدية زوارة حافظ بن ساسي، إن الاتحاد الأوروبي عن طريق وكالة التعاون الإيطالية، وافق على بدء إنشاء مستشفى ومخزن للأدوية في المدينة خلال الأيام المقبلة.

وأشار بن ساسي في تصريحات عقب الزيارة، إلى أن بلدية زوارة قدمت للاتحاد الأوروبي 12 مشروعًا جرى الموافقة على اثنين منها وهما المستشفى والمخزن، اللذين سيجرى العمل على تنفيذهما خلال الأيام المقبلة، للأدوية.

وقام السفير الايطالي خلال الزيارة بجولة في ميناء زواره التجاري والذي تشرف على تطويره وصيانته شركة بياتشانتيني الايطالية، حيث التقى السفير بمدير ميناء زواره التجاري المهندس زهير المسخوط وممثل إدارة المواني الأستاذ فوزي الادرسي ورئيس الشركة الايطالية المنفذة للمشروع.

واستمع  السفير الايطالي لشروح وافية على الوضع العام لتطوير الميناء واهم المراحل التي مر بها عقد تطوير الميناء إلى أن وصل إلى مراحله الأخيرة ، حيث ينتظر البدء الفعلي في تطوير الميناء .

وأعرب مدير الشركة الايطالية المنفذة للمشروع عن الشكر للجهات المسئولة بمدينة زواره على ما بذلوه من اجل تنفيذ المشروع النور، مضيفا أن الشركة في انتظار الموافقة الرسمية من ديوان المحاسبة كي تباشر عملها داخل هذا الميناء والذي سيتم الانتهاء منه خلال عامين من تاريخ البدء الفعلي للعمل.