الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من القوات الخاصة

الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من القوات الخاصة

مارس 18, 2019 - 15:09
القسم:

احتفل أمس الاحد بتخريج الدفعة الثانية من القوات الخاصة التابعة للجيش الليبي.

وأقيم الاحتفال بمعسكر تدريب الجيش بمنطقة العزيزية بأشرف آمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء "أسامة جويلي" وحضور آمر اللواء الثالث بالحرس الرئاسي العميد "عبد الحميد أبودربالة" و رئيس قوة العمليات الخاصة، وعدد من ضباط وضباط الصف.

وقال "جويلي" في كلمه له بالمناسبة، إن هذه الدفعة من القوات الخاصة، والدفعة التي سبقتها، تعدان لبنة أساسية في بناء الجيش الوطني الذي يجب أن يكون مؤهلاً فكريًا وبدنيًا، وفنيًا للدفاع عن الوطن والمواطن.

وأوضح "جويلي"، أن القوات الخاصة هم أفراد يتميزون عن غيرهم بقدرات عالية، تمكنهم من اكتساب المهارات القتالية التي يستخدمونها للقضاء علي العدو بأقل الخسائر كما يتميزون بالانضباطية العالية في تنفيذ الأوامر.

وأضاف بأن ما تصبوا إليه القيادة العسكرية التابعة لحكومة الرئاسي هو بناء جيش وطني حقيقي ولاؤه لله ثم للوطن ذو كفاءة قتالية عالية يتصف بحسن المظهر والسلوك ويحترم القوانين ويكون الانتساب إليه شرف كل مجتهد.

وبلغ عدد خريجي هذه الدفعة 35 متدربا، تم استهدافهم بعمليات تدريبية استمرت فترة 6 أشهر، تلقى خلالها المتدربون دروسًا في العلوم الحربية وتدريبات ميدانية علي أحدث التكتيكات والتقنيات القتالية التي تجسدت في أساليب اقتحام الأماكن المغلقة والمفتوحة ومهارات استخدام الأسلحة الخفيفية والمتوسطة والثقيلة واعتراض السيارات والعناصر المشبوهة وتقديم الإسعافات الأولية.

وتضمنت فعاليات حفل التخرج، تقديم المتخرجين سلسلة من العروض العسكرية المتنوعة أمام الحضور، حاكوا من خلالها جزءًا من التدريبات الصارمة التي خضعوا لها طيلة فترة تدريبهم، والتي كان لزاما عليهم اجتيازها للانضمام إلى القوات الخاصة بالجيش الليبي.